غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يكشف خريطة هطول الأمطار خلال الساعات القادمة ويحذر المواطنين


الأرصاد يكشف خريطة هطول الأمطار خلال الساعات القادمة ويحذر المواطنين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 28 أغسطس, 2020 - 10:54 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات الجبلية والغربية، والسواحل الجنوبية، وكذلك الأجواء الحارة على الصحارى والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته التحذيرية اليوم، أن الأمطار متفاوتة الغزارة ستهطل وتصاحبها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً إلى صعدة شمالاً.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد غرباً إلى سهل ومرتفعات تهامة في حجة والحديدة وشرقاً إلى الصحاري والهضاب الداخلية خاصة لمحافظات البيضاء وشبوة وحضرموت والجوف ومأرب وأجزاء من المهرة.

وأفاد المركز باحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السهل الساحلي الجنوبي والمناطق الداخلية المحاذية له من المهرة شرقاً إلى لحج غرباً.

كما توقع استمرار الأجواء الحارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية.

ولفت المركز إلى استمرار هبوب الرياح الموسمية شديدة السرعة على شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وتعمل على اضطراب البحر هناك.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة.

ونصح المركز المواطنين بالاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

ونبّه ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وأعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات