تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

هجوم مسير وباليسيتي جديد للحوثيين على مدينة نجران السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 28 أغسطس, 2020 - 02:55 مساءً ]

أعلن التحالف السعودي الاماراتي ، مساء الخميس، اعتراضه وتدميره لطائرة بدون طيار، وصاروخ باليستي أطلقه باتجاه مدينة نجران.

ووفقاً لقناة "العربية"، قالت قوات التحالف في بيان مقتضب، إن "الصاروخ أطلق بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

وكان التحالف العربي أعلن مؤخراً عن هجمات "مسيرة" و"صاروخية" للحوثيين داخل المملكة، في حين لم تؤكد جماعة الحوثيين وقوفها وراء تلك الهجمات.

وهجوم الخميس، هو السابع خلال نحو نصف شهر داخل الأراضي السعودية، وقد أكدت قوات التحالف نجاحها في التصدي لـ"الهجمات الحوثية"، مشيرة إلى أن "صواريخ الحوثيين وطائراتهم المفخخة كانت في طريقها لاستهداف أعيان مدنية ومدنيين".

ومنذ شهر مايو الماضي تزايدت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين داخل الحدود السعودية، وفي نهاية يونيو وصلت صواريخ الحوثيين إلى الرياض، رد عليها التحالف بضربات جوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمالي اليمن.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها المشتعلة منذ أكثر من خمس سنوات ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات