مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد     كورونا.. تسجيل حالة إصابة جديدة في البيضاء     أسعار صرف العملات مساء السبت في صنعاء وعدن     كرمان: إدارة بايدن وعدت ببذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن     وزير الشباب والرياضة يعلن عن مشاريع رياضية جديدة في عدن     قيادي في اعتصام المهرة يبارك الاجتماع القبلي لمناقشة النزاعات والقضاء على الثارات    
الرئيسية > مجتمع

حضرموت.. انتشار عسكري وأمني في المكلا لمنع الاحتجاجات الشعبية


احتجاجات شعبية بالمكلا - حضرموت - شرقي اليمن ( ارشيفية )

المهرة بوست - حضرموت
[ الخميس, 27 أغسطس, 2020 - 06:14 مساءً ]

قالت مصادر محلية إن دوريات عسكرية وأمنية انتشرت في شوارع مدينة المكلا وتمركزت في مواقع الاحتجاجات الشعبية المتصاعدة.

وأضافت المصادر أن مدينة المكلا تشهد احتجاجات شعبية وحرقا للإطارات في الشوارع احتجاجا على تردي الخدمات وأداء السلطات المحلية وفشلها في معالجة ملف الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء التي تجاوزت ساعات انقطاعها ثماني عشرة ساعة في اليوم.

وكانت قوات عسكرية وأمنية قد أطلقت أمس الاول النيران بكثافة في الجو وبطريقة عشوائية لتفريق المحتجين في مدينة المكلا القديمة ما تسبب في تعرض العديد من منازل لأضرار مادية، دون أن يتم تسجيل أي اصابات.

وقال سكان، إن محتجين غاضبين قطعوا عددا من الشوارع الرئيسية وأحرقوا إطارات السيارات ورموا الأعمدة، والأحجار بكثافة، ما أدى إلى إعاقة حركة المرور.

وقالت مؤسسة الكهرباء إن سبب الانطفاءات الكهربائية ناتج عن مضاعفة العجز في القدرة التوليدية نظرا لتوقف مولدات عن الخدمة بشكل كامل.

وأشارت إلى تجاوز فترة الصيانة المقرر تنفيذها من قبل الشركة للمولدات وتأخر دفع مستحقات الشركة من قبل الدولة مما تسبب في تراكم المديونية وعجز الشركة عن تنفيذ أعمال الصيانة.

وعلى وقع هذه الاحتجاجات، وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالم البحسني، بسرعة تشغيل محطة الكهرباء بقدرة 40 ميجا واط، بمديرية الشحر.

وشدد المحافظ، طبقا للوكالة الرسمية سبأ،  على ضرورة متابعة السلطة المحلية بالمديرية لهذا المشروع الحيوي ومشاريع المياه والصرف الصحي واحتياجات المواطنين الضرورية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات