حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

ليلة عاصفة في أبين جنوبي اليمن "تفاصيل"


عناصر من مليشيات المجلس الانتقالي (ارشيفية)

المهرة بوست - ابين
[ الخميس, 27 أغسطس, 2020 - 03:07 مساءً ]

تواصلت الإشتباكات المسلحة العنيفة بين قوات الحكومة الشرعية في اليمن والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وشهدت الساعات الماضية تصاعداً لوتيرة العمليات العسكرية وتبادلاً للقصف بين الطرفين بالمدفعية المتوسطة والثقيلة ،في أعقاب قرار المجلس الإنتقالي الثلاثاء، تعليق مشاركته في المشاورات مع الحكومة الشرعية حول إستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وآليته التسريعية بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال محمد النقيب الناطق باسم قوات المجلس الإنتقالي في محور أبين، أن المواجهات اندلعت بعد قيام القوات الحكومية بمواصلة خرق اتفاق وقف اطلاق النار بين الجانبين في المحافظة والذي اعلن عنه في وقت سابق.

وكانت الرياض أعلنت الشهر الماضي عن التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمجلس الإنتقالي في محافظة أبين التي يتقاسم الطرفان السيطرة عليها.

لكن هذا الإتفاق الهش لم يصمد طويلاً على الأرض ، حيث تخلله عدداً من الخروقات المستمرة منذ الساعات الأولى للإعلان عنه ، في الوقت الذي يحمل كل طرف منهما الأخر مسئولية تلك الخروقات.

ولفت المتحدث باسم المجلس الإنتقالي في أبين ،إلى أن القوات الحكومية تلقت ضربات موجعة في الساعات الماضية رداً على تماديها في إختبار "ضبط النفس" الذي طبقته قوات الإنتقالي ، وخروقاتها المتكررة لإتفاق وقف إطلاق النار،(حد زعمه).

وجدد النقيب اتهامه القوات الحكومية بمواصلة التحشيد والدفع بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مديرية شقرة إحدى أهم مديريات محافظة أبين.

في حين أكدت مصادر ميدانية أن المعارك ماتزال محتدمة حتى هذه اللحظة وسط تبادل للقصف المدفعي العنيف الذي يسمع دويه في أرجاء المدينة،بينما لم ترد معلومات مؤكدة حول الخسائر البشرية ، وفيما إذا كان هناك تقدم ميداني ما لأحد الطرفين على حساب الأخر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات