الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تستعيد آليات وأسلحة من "متمردين" مدعومين إماراتياً في تعز


استعادة آليات وأسلحة من مدعومين من الإمارات في تعز

المهرة بوست - تعز
[ الخميس, 27 أغسطس, 2020 - 02:51 مساءً ]

استعادت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أسلحة وآليات عسكرية من أيدي "متمردين" مدعومين من الإمارات في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقالت قوات الشرطة العسكرية بتعز، في بيان مساء الأربعاء ، إن "الحملة الأمنية المشتركة بقيادتها استعادت آليات عسكرية تابعة للواء 35 مدرع، صادرها متمردون خلال الأسابيع الماضية".

وأضافت أن "المتمردين استغلوا فراغ القيادة في اللواء 35 مدرع لمصادرة آليات وعربات عسكرية خاصة باللواء".

وشدد البيان على أن الحملة الأمنية "مستمرة في تثبيت الأمن والاستقرار وبسط نفوذ الدولة، والتصدي لأي محاولة لزعزعة الأمن والسكينة العامة للمجتمع في تعز".

فيما قال مصدر عسكري إن "الحملة الأمنية داهمت منازل قيادات مشاركة بالتمرد في مديرية المعافر جنوب تعز، واستعادت آليات عسكرية وكميات متنوعة من الذخائر كانت مخبأة فيها"، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "ضباطاً آخرين من المتمردين قاموا بتهريب عربات ومدرعات عسكرية خاصة باللواء 35 مدرع، إلى مناطق ريفية قريبة من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين".

والأحد الماضي تسلم العميد عبد الرحمن الشمساني، قائد اللواء 35 مدرع في تعز، مهامه، بعد التوصل إلى اتفاق قضى بإنهاء تمرد عسكري مدعوم إماراتيا، وذلك غداة إطلاق الجيش حملة أمنية لملاحقة المتمردين، وتمكين قائد اللواء من مزاولة مهامه.

وعين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في 10 يوليو الماضي، العميد الشمساني قائدا للواء 35 مدرع بالجيش، خلفا لعدنان الحمادي، الذي اغتيل في ديسمبر2019.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات