رابطة حقوقية تطالب محافظ عدن بالتحرك للكشف عن المخفيين قسراً في سجون مليشيا الإنتقالي     اليمن .. تسجيل إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا     محافظ سقطرى يبلغ الرئيس بتواطؤ الحكومة مع مليشيا الإنتقالي     فضيحة مدوية.. "محافظ سقطرى" يكشف العلاقة المشبوهة بين الحكومة ومليشيا الانتقالي الانقلابية في الأرخبيل     عدن : البنك المركزي يعلن البدء بالمصارفة للدفعة الأولى من مستوردي المشتقات النفطية     إتهامات لمليشيا الإنتقالي بتعريض جزيرة سقطرى لمخاطر الإقتتال     وزير يمني: 40 سفينة صيد إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى     أمين عام الأمم المتحدة يرحب باتفاق تبادل الأسرى في اليمن     برباعية نظيفة.. برشلونة يدك شباك ضيفه فياريال     قيادي في اعتصام المهرة يحمل الرئاسة والحكومة مسؤولية "التفريط بأرخبيل سقطرى"     توجيهات حكومية لحل مشكلة الكهرباء بعدة محافظات     حرب طاحنة تلوح في الأفق...تعرف من الأقوى عسكرياً أرمينيا أم أذربيجان وماهي أخر التطورات هناك     مارب: الوزير البكري يدشن بطولة أعياد الثورة "سبتمبر واكتوبر"     وزارة الاتصالات بصنعاء تعلن عن تخفيضات كبيرة في تعرفة اسعار باقات الإنترنت     الجيش اليمني يندد ب”صمت لجان المراقبة السعودية” في أبين أمام خروقات حلفاء الإمارات    
الرئيسية > تقنية

كيفية حماية الملفات والمجلدات بكلمة مرور في نظام ويندوز


كيفية حماية الملفات والمجلدات في نظام ويندوز بكلمة مرور

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الاربعاء, 26 أغسطس, 2020 - 06:06 مساءً ]

في جميع الحالات تقريبًا، يمكنك فقط الوصول إلى المجلدات الموجودة في جهاز حاسب يعمل بنظام ويندوز بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص بك، ولكن إذا كان هناك عدة أشخاص يستخدمون الحساب ذاته على جهاز الحاسب الذي يعمل بنظام ويندوز، فهذا يترك مجلداتك مفتوحة للتطفل.

هناك العشرات من التطبيقات التي تتيح لك تشفير مجلداتك، لكن يوفر نظام ويندوز خياراته المضمنة لحماية المجلدات بكلمة مرور، وهذه الخيارات مجانية تمامًا وتسهل حماية مجلدك بكلمة مرور في نظام ويندوز، ومع ذلك هناك بعض الجوانب السلبية:

الأول: تحتاج إلى تشغيل Windows 10 Pro
الثاني: هو أنه بمجرد تعيين كلمة المرور، لا توجد طريقة لاستعادتها إذا نسيتها.

كيفية حماية مجلد بكلمة مرور في نظام ويندوز:

  • افتح (Windows Explorer) وابحث عن المجلد الذي تريد حمايته بكلمة مرور في نظام ويندوز، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه.
  • حدد خيار الخصائص.
  • انقر فوق (متقدم).
  • في الجزء السفلي من قائمة السمات المتقدمة التي تظهر على شاشة نظام ويندوز حدد المربع المسمى (تشفير المحتويات لتأمين البيانات).
  • انقر فوق موافق.
  • عند العودة إلى النافذة الرئيسية، انقر فوق (تطبيق).
  • في نافذة (Confirm Attribute Changes)، اختر بين (تطبيق التغييرات على هذا المجلد فقط) أو (تطبيق التغييرات على هذا المجلد والمجلدات الفرعية والملفات).
  • حدد (موافق).
  • سيظهر إشعار يطالبك بعمل نسخة احتياطية من مفتاح تشفير ملفك، لذلك انقر فوق (النسخ الاحتياطي الآن).
  • أدخل محرك أقراص (USB) في جهاز الحاسب، واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإنشاء شهادة التشفير الخاصة بك، والتصدير إلى محرك أقراص (USB).

ملاحظة: الخطوة الأخيرة اختيارية، ولكن إذا تخطيتها، فإنك تخاطر بفقدان الوصول إلى ملفاتك المشفرة.

الجدير بالذكر أن أحدث إصدار للمعاينة من نظام التشغيل ويندوز 10 يأتي مزودًا بميزة جديدة مهمة هي: منطقة إدارة القرص الجديدة داخل لوحة إعدادات نظام التشغيل.

تم إصدار (Build 20197) الآن في (Dev)، وهو يقدم شاشة (Manage Disks and Volumes) الجديدة ضمن جزء التخزين من الإعدادات، حيث يمكن الوصول إليها من خلال الاتجاه إلى (الإعدادات) ثم (النظام) ثم (التخزين).

في منشور على المدونة الخاصة بنظام ويندوز 10 تصف مايكروسوفت هذه الميزة الجديدة بأنها ”تجربة حديثة مبنية من الألف إلى اليا،ء مع وضع إمكانية الوصول في الاعتبار، وتتميز بتكامل أفضل مع المقدمات الجديدة الأخرى لنظام التشغيل ويندوز 10، مثل مساحات التخزين، مقارنةً مع (MMC) الحالي لإدارة الأقراص (Microsoft Management Console).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات