عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات موالية للإمارات تنفذ حملة اعتقالات لقيادات سلفية بعدن


تعيش مدينة عدن حالة من الفوضى وتردي الخدمات الأساسية- جيتي

المهرة بوست - عدن
[ الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 10:46 مساءً ]

أفادت مؤسسة حقوقية يمنية، الثلاثاء، بأن قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، نفذت حملة اعتقالات بحق قيادات سلفية في محافظة عدن، جنوبي البلاد.

وقالت رئيسة مؤسسة "دفاع" للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري، عبر صفحتها على "تويتر": "حملة مداهمات واعتقالات يقودها المدعو أبو زرعة المحرمي، طالت قيادات سلفية وعناصر للمقاومة من أبناء عدن".

وأبو زرعة المحرمي، قائد ألوية العمالقة في الساحل الغربي (موالية للإمارات)، وسبق أن تم إعفاؤه من منصبه عقب إعلان الهدنة الأممية بالحديدة في كانون الأول/ ديسمبر 2018، واستبداله بالعميد علي سالم الحسني، إلا أنه عاد لقيادة الألوية قبل حوالي 3 أشهر (دون معرفة حيثيات قرار عودته وممن صدر).

وأضافت الصراري، أن الاعتقالات طالت بعض القيادات في الساحل الغربي من أبناء عدن، وهم: "سند أحمد غانم، رياض سعيد محمد، خالد عبد العزيز، وشخصين آخرين أحدهما يدعى ميار، والآخر ملقب بالعنتري".

وأشارت إلى أنه تم اقتياد هؤلاء المعتقلين إلى معسكر الجلاء (مقر قوات الدعم والإسناد) بمديرية البريقة، شمالي عدن.

وذكرت أن الاعتقالات هذه جاءت عقب الاشتباكات التي شهدتها مدينة المنصورة بمحافظة عدن، بين قوات موالية للمجلس الانتقالي، وسلفيين، فجر الإثنين.

وتشهد العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، كثيرا من الحوادث الأمنية والاغتيالات عقب إعلان المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية في نيسان/ أبريل الماضي، قبل أن يتخلى عن ذلك، فور إعلان التحالف العربي آلية تسريع لاتفاق الرياض أواخر تموز/ يوليو المنصرم.





مشاركة الخبر:

تعليقات