الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة يدين حملات التحريض على قبائل المحافظة ويفضح المخططات السعودية (بيان)


من اعتصام المهرة السلمي - اليمن

المهرة بوست - شحن - خاص
[ الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 07:27 مساءً ]

دانت لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة، حملات التحريض على قبائل المهرة، واعتبرت تصريحات المحافظ المقال، راجح باكريت تبريراً للاحتلال السعودي.

وقال البيان - الذي حصل المهرة بوست - على نسخة منه  أن "الإساءة لقبائل المهرة صدرت من شخصيات فقدت مصالحها، ولا نستغرب التصريحات المسيئة ممن تورطوا في سفك دماء المهريين".

وأكد : "من يسيئون لأبناء المهرة هم من تورطوا في الفساد وأضعفوا مؤسسات الدولة، ولا يحظون بأي تأييد رسمي أو شعبي أو قبلي".

وأوضحت لجنة الاعتصام أن الادعاء بوجود تهريب في محافظة المهرة ليس سوى تبرير لبقاء قوات السعودية، مؤكدة وقوفها مع مطالب القبائل الرافضة لوجود الاحتلال السعودي في المحافظة.

وجدّدت إدانتها للتزييف الذي تمارسه أدوات السعودية ووسائل إعلامها في المهرة، مطالبة السلطة المحلية والجيش والأمن بمنع انزلاق المحافظة نحو العنف.

وكان المحافظ المقال "راجح باكريت" أطلق في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع "تويتر"، دعوات تحريضية ضد أبناء المحافظة طالب فيها بضرب أبناءها، المدافعين عن أراضيهم، "بيد من حديد"، كما طالب بتفخيخ المحافظة بالمزيد من الميليشيات والأسلحة واستكمال مشواره في ملشنة المحافظة وإقلاق الأمن والاستقرار الذي كانت تنعم به قبل تنصيبه محافظاً للمهرة أواخر العام 2017.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات