تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

موظفو مطابع الكتاب المدرسي بعدن ينفذون وقفة احتجاجية ويوجهون اتهامات للمالية


من الوقفة الاحتجاجية لموظفي مطابع الكتاب المدرسي في عدن

المهرة بوست - عدن
[ الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 06:55 مساءً ]

نفذ عمال وموظفو مطابع الكتاب المدرسي بمحافظتي عدن وحضرموت، (جنوبي اليمن)، الثلاثاء 25 أغسطس/ آب 2020م، وقفة احتجاجية هي الثانية في أقل من شهر، طالبوا خلالها بسرعة إنقاذ المؤسسة من "انهيار وشيك".

وطالب المحتجون، في بيان صادر عن الوقفة، رئاستي الدولة والحكومة الشرعية بسرعة التدخل وإنقاذ المؤسسة وصرف مستحقاتها المتعلقة بطباعة الكتاب المدرسي.

وأفاد البيان، احتجاز وزارة المالية المستحقات المالية للمؤسسة والبالغة ملياري ريال.

كما طالب، بسرعة البت في مناقصة توريد مواد خام (ورق) من قبل مجلس الوزراء كي تستعيد المؤسسة نشاطها وتتولى مهامها الأساسية المتمثلة في طباعة الكتاب المدرسي.

وذكر البيان أن عمل المؤسسة بفرعيها (عدن، وحضرموت)، توقف تاماً بعد عجزها عن دفع مرتبات جميع العاملين والموظفين لشهر أغسطس 2020م.

وأكد أن استمرار احتجاز المستحقات وتوقف صرف استحقاقات الموظفين سيؤدي إلى انهيارها، فضلا عن تبعات ذلك سلبا عل معيشة أُسر 500 موظف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات