سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن... تفاصيل غرق سيارة أحد المواطنين وعائلته في إب ونتائج البحث عن المفقودين"فيديو"


السيول الجارفة في إب

المهرة بوست - اب - خاص
[ الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 04:25 مساءً ]

خلاصة مأساة البارحة التي راح ضحيتها خمسة اطفال وامرأة ،وسط اليمن لطفل يلوح بيده طالبا النجدة وهو يرى الموت امام عينيه.

قبل مغرب يوم امس الاثنين 24 اغسطس 2020 شهدت مدينة إب(وسط اليمن) امطارا غزيرة تدفقت خلالها السيول الجارفة ،وامام الاستاد الرياضي، وسط المدينة ،وقعت حادثة جرف وغرق سيارة احد المواطنين، وعلى متنها افراد من اسرته قضوا جميعا، فيما تمكن هو من النجاة.

المواطن فواز الشرماني كان يقود سيارته نوع (حبة جيب دفع رباعي) ومعه اخته واثنان من ابنائه و ثلاثة اطفال اخرين قيل انهم ابناء اخته التي كانت الى جواره.

في الطريق التي مر بها الشرماني كانت السيول جارفة، ولا يجرؤ احد على المرور ،وأعلى تلك الطريق يوجد جسر عبور للمشاه ،تواجد بعض المواطنين على الجسر لحظة الحادثة ،واكتفى البعض منهم بالتقاط الصور، وعجز الجميع عن انقاذ الضحايا حينما اقتربت السيارة من الجسر وعلقت هناك بعض الوقت، فيما غابت السلطة المحلية بأدواتها وأجهزتها.

جرفت السيول الاطفال الخمسة الى خارج السيارة ،وحتى ليل امس كانوا جميعهم مفقودين، اما المرأة فوجدت جثتها داخل السيارة بعد انتشالها ،بحسب مصدر محلي 

وعن البحث عن المفقودين، قالت مصادرنا،ان نحو 50 متطوعا من ابناء إب ،خرجوا للبحث عنهم، فيما غاب الدفاع المدني واجهزة الامن الأخرى، في المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ويجري البحث على امتداد السائلة التي تصل الى منطقة (ميتم) جنوبا ،فيما لم ترد معلومات مؤكدة عن العثور على الاطفال الخمسة المفقودين حتى لحظة نشر هذا التقرير(الثانية ظهر الثلاثاء).

الحادثة الاليمة كانت حديث الناس وصورة الطفل الصغير وهو يمد يده من نافذة السيارة، لينجو من الموت، اوجعت القلوب.

وفي الحادثة ورغم المها،ربما عبرة ،لتوخي الحذر من حوادث قد تتكرر في ظروف مماثلة، في اي مكان ،كما تعكس الحال المتردي الذي وصل اليه البلد ،من هشاشة البنى التحتية وانعدام ابسط وسائل الامان والانقاذ، فضلا عن غياب دور السلطات المحلية

 *اسماء الضحايا

-كفاء محمد عبده الشرماني

-محمد فواز محمد الشرماني

-لطف الله فواز محمد الشرماني

-عبدالرحمن جزيلان الحاشدي

-عاصم جزيلان الحاشدي

-ثريا جزيلان الحاشدي

.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات