عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > عربي و دولي

نتنياهو يهين بن زايد علنا .. والإمارات ترد بإلغاء اجتماعا معه حفظا لماء وجهها


نتنياهو

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 03:15 مساءً ]

أهان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حلفاءه في الإمارات بعدما عارض لإتمام صفقة بيع مقاتلات "إف-35" الأمريكية لها.

وردت الإمارات بإلغاء اجتماعا ثلاثيا كان مقررا عقده مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

وذكرت المصادر المطلعة لموقع "إكسيوس"، إن الإماراتيين كان لديهم انطباع بعد الإعلان عن اتفاق التطبيع أنه حتى لو كان لدى "نتنياهو" تحفظات على صفقة حصولهم على "إف-35" فإنه لن يقوم بالحديث عنها بشكل علني.

وبحسب المصادر فقد شعر الإماراتيون أن تصريحات "نتنياهو" تنتهك اتفاق التطبيع والتفاهم بين البلدين.

وذكرت المصادر أن الإماراتيين كانوا غاضبين بشكل خاص لأن "نتنياهو" أخبر أعضاء حكومته أنه سيثير مخاوفه بشأن صفقة بيع "إف-35" للإمارات مع أعضاء الكونجرس، ولذا قرر توجيه تلك الرسالة.

المصادر ذاتها، أكدت أن الإماراتيين يخططون لتأجيل المزيد من الاجتماعات العامة رفيعة المستوى مع الجانب الإسرائيلي حتى يتم توضيح موقف "نتنياهو".

وأكدت 3 مصادر مختلفة أن خطوة الإلغاء من قبل الإمارات تهدف إلى توجيه رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو".

وتحدثت تقارير إسرائيلية أنه كشرط لإتمام الصفقة مع الإمارات لابد أن يوافق "نتنياهو" على تلك المبيعات المعلقة منذ فترة إلى الإمارات، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفي صحة هذه التقارير وعارض علنا بيع المقاتلات الأمريكية إلى الدولة الخليجية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن التطبيع لن يغير معارضة (إسرائيل) طويلة الأمد لبيع طائرات مقاتلة أمريكية من طراز "إف-35" إلى دولة الإمارات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات