العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تظاهرة حضرموت تتمسك بمشروع الدولة الاتحادية و ترفض احتكار تمثيل الجنوب


مظاهرة في حضرموت تاييدًا للحكومة

المهرة بوست - حضرموت
[ الإثنين, 24 أغسطس, 2020 - 10:09 مساءً ]

أعلن أبناء محافظة حضرموت، الاثنين، رفضهم احتكار التمثيل والتفويض الشعبي للمحافظات الجنوبية والشرقية في مكون وحيد وإلغاء المكونات الأخرى.

جاء ذلك خلال تظاهرة نظمها -مساء اليوم الاثنين- الائتلاف الوطني الجنوبي في مدينة سيئون لمساندة الحكومة الشرعية ورفض مشاريع التمزيق.

وأكد المتظاهرون، في بيان للمسيرة، رفضهم لاحتكار التمثيل والتفويض الشعبي للمحافظات الجنوبية والشرقية في مكون وحيد، وإلغاء المكونات الأخرى، مشيرين إلى أن الأمر يتعارض مع تطلعات الشعب في احترام حرية التعبير واللجوء إلى الأطر المتعارف عليها للتمثيل.

وطالب البيان بضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض بما يضمن عودة الدولة بكافة مؤسساتها إلى العاصمة المؤقتة عدن وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وأعرب البيان عن تأييد أبناء حضرموت لمشروع الدولة الاتحادية الذي أقرته مخرجات الحوار الوطني، والتمسك بإقليم حضرموت كخيار أجمعت عليه كافة المكونات في المحافظة.

وبحسب البيان، فإن جماهير حضرموت تتمسك بحقها في التمثيل العادل والكامل في مشاورات الرياض المتعلقة بتشكيل الحكومة وكافة الترتيبات السياسية.

وشدد على ضرورة نيل حضرموت كافة استحقاقاتها في هيكل الدولة بما يتلاءم مع موقعها المهم ومساحتها الجغرافية وثرواتها المتنوعة وإرثها الحضاري وتضحيات ونضالات أبنائها.

وطالب المتظاهرون الحكومة الشرعية بالاستجابة السريعة لمطالب أبناء حضرموت في إنهاء الانفلات الأمني بوادي حضرموت وتنفيذ مصفوفات القرارات والتوجيهات الرئاسية بهذا الشأن.

ودعا البيان إلى أهمية إيلاء حضرموت اهتماما خاصا وتوفير وتطوير وتحسين الخدمات الأساسية والبنية التحتية وخاصة التعليم والكهرباء والصحة والمياه والطرقات.

وأكد وقوف أبناء حضرموت إلى جانب السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، مطالباً ببذل المزيد من الجهود لخدمة المحافظة وانتزاع حقوقها.

واعتبر المتظاهرون الشرعية الدستورية التي يقودها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، الإطار الوحيد لقيادة المشروع الوطني لمواجهة انقلاب جماعة الحوثي ومشاريع التمرد التي تستخدم العنف والسلاح لتحقيق أطماعها وأهدافها الخارجة عن الإجماع والثوابت الوطنية.

ودعا البيان القيادة السياسية إلى التركيز على معركة دحر الانقلاب وإسقاط المشروع الإيراني وتحرير اليمن واستعادة ورفع المعاناة عن كاهل الشعب، حاثاً على ضرورة تقديم كل الدعم والرعاية لأبناء الجيش ورعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى.

وأدان إجراءات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن قضية فلسطين وتحرير أرضها من الاحتلال وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس أمر لا تنازل عنه.

وأكد المتظاهرون تأييدهم للموقف الوطني الرسمي للجمهورية اليمنية في التأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني ورفض كل أوجه التطبيع مع الصهاينة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات