مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

حميد زعبنوت رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن يكشف تفاصيل ما حدث بين أبناء القبائل والقوات السعودية


حميد زعبنوت رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن يكشف تفاصيل ما حدث بين أبناء القبائل والقوات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 23 أغسطس, 2020 - 10:37 مساءً ]

كشف رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن بمحافظة المهرة، حميد زعبنوت، اليوم الأحد، تفاصيل الأشتباك بين أبناء قبائل المهرة والقوات السعودية . 

وأوضح حميد زعنبوت في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي على تويتر بأن أبناء القبائل رفضوا تواجد قوات سعودية في مديرية شحن.

وقال رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن "حاولت العودة ولكن أبناء القبائل في مديرية شحن منعوها من الوصول ولكنها بادرت بإطلاق النار على أبناء القبائل."

 

ما حدث اليوم هو ما حذرنا منه بالأمس حاولت قوات تابعة للاحتلال السعودي الوصول إلى منفذ شحن مرة أخرى وهي نفس القوة التي ذهبت إلى معسكر حات .
حاولت العودة ولكن أبناء القبائل في مديرية شحن منعوها من الوصول ولكنها بادرت بإطلاق النار على أبناء القبائل . (2)#حميد_زعبنوت

— حميد زعبنوت hameed zaabnoot (@hameed1zabnoot2) August 23, 2020

وأضاف "اضطر أبناء قبائل المهرة أن يردوا على مصدر إطلاق النيران من قبل القوات السعودية مما أدى إلى احتراق عربة تابعة لقوات الإحتلال السعودي التابعة للقوات التي كانت في طريقها إلى منفذ شحن."

وأشار إلى أن هذه القوات كان أبناء القبائل في مديرية شحن منعوها من الوصول أمس السبت إلى أحد المواقع التي استحدثتها السعودية في المديرية الحدودية مع سلطنة عمان.

 وأكد حميد زعبنوت أن هناك حالة من الهدؤء الحذر في مديرية شحن ولازال أبناء القبائل في حالة تأهب. 

وجدد رئيس لجنة اعتصام أبناء مديرية شحن تأكيده على رفض تواجد أي قوات عسكرية تابعة للاحتلال السعودي في منفذ شحن .

وقال "نؤكد رفضنا لمحاولات قوات الاحتلال السعودي بضرب السلم الاجتماعي وندين ما قامت من استهداف لأبناء القبائل الرافضين لتواجدها ونؤكد وقوفنا إلى جانب أبناء القبائل في المهرة ضد تلك الانتهاكات والممارسات من قبل قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها."

كما أكد على حق أبناء القبائل في مديرية شحن والمهرة بشكل عام للدفاع عن أنفسهم ضد أي قوات أجنبية تحاول أن تستبيح أرضهم كما نطالب الجهات الأمنية والعسكرية التابعة لوزارة الداخلية والدفاع في الجمهورية اليمنية برفض أن يكونوا غطاء لقوات الاحتلال السعودي 

وشدد بقوله بأن أبناء المهرة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام أي اعتداء أو انتهاك من قبل قوات الاحتلال السعودي وأدواته ومليشياته في مديرية شحن أو في أي شبر على أرض محافظة المهرة.

وكانت قوات سعودية خرجت أمس السبت من مطار الغيضة الخاضع للقوات السعودية، في طريقها إلى مديرية شحن قبل أن تغير مسارها إلى معسكر حات التابع للتحالف السعودي الإماراتي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات