الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > مجتمع

الطلبة اليمنيون في مصر ينفذون ويتهمون الحكومة بالمماطلة في صرف مستحقاتهم


الطلبة اليمنيون في مصر ينفذون وقفة احتجاجية ويتهمون الحكومة بالمماطلة في صرف مستحقاتهم

المهرة بوست - القاهرة
[ الأحد, 23 أغسطس, 2020 - 10:25 مساءً ]

في وقفة احتجاجية نفذها الطلبة اليمنيون المبتعثين في جمهورية مصر العربية، للمطالبة بصرف المستحقات المالية المتأخرة للارباع (الأول والثاني والثالث 2020 والرسوم الدراسية 2019-2020)، أكدوا استمرارهم بتصعيد مطالبهم المشروعة التي لم تلق أي تجاوب من الحكومة اليمنية طوال فترة المطالبة.

وخلال الوقفة التي نفذوها اليوم الأحد 23 أغسطس/ آب 2020م، كشف بيان صادر عن الطلبة المبتعثين - حصل المهرة بوست - عن مشارفة انتهاء استحقاق الربع الثالث للعام 2020م، وبالرغم من ذلك لم تصرف الحكومة حتى اللحظة متأخرات مستحقاتهم للارباع السابقة (الاول والثاني والثالث للعام 2020، وكذلك الرسوم الدراسية: 2019-2020).

وأكد البيان، انه بعد استخدامهم كافة الوسائل المشروعة من بيانات وهاشتاجات ووقفات احتجاجية في الملحقية الثقافية، فضلا عن تقديم رسالة عاجلة الى رئيس الوزراء اليمني بتاريخ 20-7-2020م اثناء زيارته لجمهورية مصر "ما يزال هناك تجاهل لمطالب الطلاب ومناشداتهم وعدم تقدير أو احساس بمعاناتهم"، وقالوا "إننا وبكل أسف مضطرون الى التصعيد، فنحن نموت جوعاً في الخارج والجميع يتفرج علينا وسوف نستمر حتى تتم الاستجابة العاجلة لمطالبنا المتكررة".

وذكر البيان أن من بين تلك المطالب "اعتماد المنحة المالية لطلاب الأزهر الذين حصلوا على مقاعد مجانية والنفقة الخاصة"، وكذلك "اعتماد الاستمرارية لموفدي الجامعات والتعليم العالي، وكذلك التوجيه لوزير الصحة باعتماد قرارات استمرارية لموفدي الصحة من الاطباء المتواجدين ببلد الدراسة ومستمرين بدراستهم اكثر من عام".

كما طالب البيان باعتماد "التمديد القانوني التلقائي للطلاب في العام الحالي" لعدم قدرتهم الدخول هذا العام سنة دراسة جامعية بسبب "تأخر سداد الرسوم للعام الماضي".

وشدد البيان على "صرف قيمة بدل الكتب وبدل الطباعة المقررة- وفقا للقانون، وعدم احتساب مدة جائحة كورونا من فترة الابتعاث اعتباراً من بدايتها حتى يتم السيطرة على الوباء واستئناف الدراسة في جميع دول العالم. بالاضافة إلى صرف تذاكر الخريجين ليتسنى لهم العودة الى البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات