مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

حكومة صنعاء تتهم الأمم المتحدة بالمشاركة في قتل اليمنيين


رئيس حكومة الحوثيين في صنعاء عبدالعزيز بن حبتور

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 23 أغسطس, 2020 - 09:20 مساءً ]

جددت جماعة انصار الله (الحوثيين) اتهاماتها للأمم المتحدة بالمشاركة في قتل اليمنيين والعدوان على البلد طيلة السنوات الخمس الماضية .

وقال رئيس حكومة الحوثيين في صنعاء عبدالعزيز بن حبتور، في تصريحات صحفية اليوم الأحد،أن الأمم المتحدة شريكة في العدوان على اليمن من خلال تقديمها الغطاء السياسي والإنساني لدول العدوان التي ارتكبت ابشع الجرائم بحق المدنيين والأبرياء أمام أنظار  مجلس الأمن.

اقرأ أيضاً | إشتباكات مسلحة بين قبائل المهرة والقوات السعودية قرب منفذ شحن الإستراتيجي
 

وتأتي تصريحات بن حبتور هذه بعد يومين فقط من لقائه مع منسقة الشئون الإنسانية للأمم للمتحدة في اليمن ليز غراندي بالعاصمة صنعاء.

وتعيش اليمن في أتون حرب طاحنة منذ ست سنوات بين جماعة أنصار الله المدعومين من إيران وقوات الحكومة الشرعية المسنودة بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وتسببت الحرب المشتعلة في مقتل ما لايقل عن 100 ألف مدني بحسب تقارير أممية، أغلبهم سقطوا نتيجة ضربات جوية خاطئة لمقاتلات التحالف العربي.

كما دخلت اليمن نتيجة الصراع المسلح في كارثة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة بأنها "الأسوأ" في العالم، مادفع بملايين اليمنيين الى حافة المجاعة وبات مايقارب ثلثي السكان بحاجة الى مساعدات غذائية ودوائية منقذة للأرواح بحسب التقارير الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات