وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

المواجهات العسكرية في مأرب أجبرت أكثر من 1580 أسرة على النزوح نحو مناطق أقل خطراً


مواجهات مأرب تجبر الأسر على النزوح

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 أغسطس, 2020 - 05:55 مساءً ]

تسببت المعارك والمواجهات العسكرية العنيفة التي تدور بمحافظة مأرب منذ عدة أشهر بين قوات الحكومة الشرعية ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) ، في تشريد ونزوح  1580 أسرة من المنازل ومخيمات النزوح التي يقيمون فيها بمديرية مدغل تحديداً إلى مناطق أخرى في ذات المحافظة، يعتقد بأنها أقل خطراً.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، التابعة للحكومة الشرعية في تقريرحديث لها، إن بعض هذه الأسر تعيش مأساة النزوح للمرة الثانية أو الثالثة على الأقل، حيث سبق واستقبلتهم مديرية مدغل كنازحين في أوقات سابقة.

وأوضح التقرير الذي حصلت "المهرة بوست" على نسخة منه أن نزوح 1580 أسرة من مساكنهم ومن مخيمات النزوح في مديرية "مدغل" بمحافظة مارب، جاء بسبب العمليات العسكرية التي يشنها الحوثيون (أنصار الله) داخل المديرية ، "وتقع مديرية مدغل شمال غرب محافظة مأرب وسبق أن احتضنت آلاف النازحينين من مناطق الصراع في مديريتي مجزر ونهم المجاورتين، وبلغ إجمالي عدد النازحين في المديرية أكثر من 20000 نازح".

ولفت التقرير إلى أن الأسر النازحة حديثاً قصدت مديريات صرواح والمدينة والوادي والبعض منهم نزح إلى مواقع قريبة بداخل المديرية والتي تبتعد الى حد ما عن أماكن الخطر.

وقال التقرير إن بعض هذه الأسر "خرجت سيرًا على الأقدام تاركين كل ما لديهم من مأوى وغذاء والذي لم يتلف من آثار السيول والرياح السابقة".

وأبدت الوحدة التنفيذية استياءها من "انعدام أي تدخلات من قبل شركاء العمل الإنساني للمتضررين من السيول سابقًا في المديرية"،
 مؤكدة أن مأساة السيول التي جرفت بعض المخيمات في المديرية )خلال أواخر يوليو الماضي ومطلع أغسطس الجاري( لم تنتهِ بعد.

وكثف الحوثيون خلال الآونة الأخيرة هجماتهم العسكرية ضد القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي في محاولة منهم للتقدم نحو مركز محافظة مارب وإحكام سيطرتهم على المدينة الغنية بالنفط والغاز.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات