29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية في صعدة وصنعاء


قوات في الجيش اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 أغسطس, 2020 - 05:22 مساءً ]

قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ، انها سيطرت على مواقع استراتيجية شمالي البلاد، عقب معارك عنيفة قتل وجرح خلالها العشرات من الحوثيين، فضلا عن إسقاط طائرة مسيرة حوثية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن العميد في القوات الحكومية اليمنية، سليمان النويهي، قوله إن "قوات الجيش سيطرت على مواقع تطل على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة، بعد هجوم مباغت شنته على مواقع جماعة الحوثيين".

ووفقا للنويهي، أسفرت المعارك عن مقتل 5 من الحوثيين، وجرح آخرين، فيما استولت القوات الحكومية على عتاد عسكري خفيف ومتوسط".

وفي جبهة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، اعلنت القوات الحكومية سيطرتها على مواقع ومرتفعات جبلية استراتيجية كانت بيد الحوثيين، باسناد من مقاتلات التحالف.

القوات الحكومية، أكدت في بيان الخميس، تمكنها من اسقاط طائرة بدون طيار في مديرية نهم، وقتل العشرات من الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات