الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون عن علاقة التحالف العربي بعناصر القاعدة وداعش في البيضاء


المتحدث العسكري باسم الحوثيين "يحيى سريع"

المهرة بوست - صنعاء
[ الجمعة, 21 أغسطس, 2020 - 06:10 مساءً ]

 قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إنها ستعلن عن انجاز عسكري جديد لها في محافظة البيضاء وسط البلاد، تكشف فيه علاقة تنظيمي القاعدة وداعش بدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في تغريدة على "تويتر" أنه وفي تمام الساعة الثالثة عصراً سيكشف في إيجاز صحفي مهم تفاصيل عملية سيطرة جماعته على مديرية قيفة في محافظة البيضاء.

وأشار سريع إلى أن الإيجاز الصحفي الذي سيقدمه مع مشاهد وصفها بالمهمة، سيكشف مدى ارتباط التنظيمات الإرهابية (القاعدة وداعش) بدول التحالف العربي.

في وقت سابق اليوم الخميس، أكدت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، مقتل من وصفته بأمير تنظيم داعش في اليمن أبو الوليد العدني، في الظهرة بمنطقة قيفة في مديرية رداع شمالي غربي البيضاء، والقبض على القيادي في تنظيم داعش سالم حسن الصعيمي و40 من عناصر التنظيم.

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قد قال في وقت سابق اليوم الخميس، إن مقاتليه انتصروا في معركة مهمة وحساسة بمحافظة البيضاء على تنظيمي "القاعدة وداعش"، متهماً التحالف بدعم التنظيميين الإرهابيين بهدف تشكيل "بؤرة شر هناك".

الحوثي وفي كلمة متلفزة له اليوم، أكد إن عناصر داعش والقاعدة حولوا يكلا وقيفة في البيضاء إلى نقطة انطلاق أساسية نحو مناطق مجاورة وتحديد محافظتي ذمار وصنعاء اللتان تسيطر عليهما جماعته، بـ"دعم واضح من التحالف".

وتحدث زعيم الحوثيين عن تمكن مقاتلي جماعته من أسر "امراء في القاعدة وداعش" خلال عملية نوعية وواسعة، رغم تدخل مقاتلات التحالف وتكثيف غاراتها على مواقع جماعته.

وكشفت جماعة الحوثيين، مساء الثلاثاء، تفاصيل عملية عسكرية واسعة استطاعت من خلالها السيطرة على نحو ألف كم مربع، في محافظة البيضاء.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان، إن مقاتلي جماعته سيطروا على مديرية ولد ربيع ومحيطها بمحافظة البيضاء التي كانت تحت سيطرة ما وصفها بـ"الجماعات التكفيرية" تنظيمي "القاعدة وداعش".

وأفاد سريع أن العملية أسفرت عن سقوط أكثر من 250 من عناصر التنظيميين ما بين قتيل وجريح وأسير، وتدمير 12 معسكراً وتجمعاً للتنظيمين، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة ومئات الأحزمة والعبوات الناسفة خلال العملية.

العملية العسكرية التي كشفت عنها جماعة الحوثيين، قالت إنها انجزتها رغم المساندة الكبيرة من قبل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي كثف غاراته على مواقعها فضلاً عن دعمه لعناصر القاعدة بالمال والسلاح.

ووعد سريع بالكشف عن مزيد تفاصيل للعملية العسكرية "النوعية" في ولد ربيع، خلال الأيام المقبلة.

ويبدوا إن العملية التي أعلن عنها الحوثيون جاءت استكمالاً لمعركة كانوا قد بدأوها نهاية الأسبوع الماضي، وأعلنوا حينها "تطهير المعقل الرئيسي" للقاعدة وداعش بشكل كامل في البيضاء.

ونشرت جماعة الحوثيين، اعترافات مصورة قالت إنها لعناصر من تنظيمي (القاعدة وداعش)، تم ضبطهم في جبهات قتالية بالبيضاء.

الاعترافات التي بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، نقلاً عن مركز الإعلام الامني بوزارة الداخلية في حكومة الانقاذ بصنعاء، كانت لأشخاص من محافظتي عدن وحضرموت جنوبي وشرقي اليمن، تحدثوا فيها إنهم تلقوا تدريبات عسكرية من عناصر في تنظيمي (القاعدة وداعش)، ثم نقلوا إلى جبهة قيفة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، للجهاد مع "الدولة الإسلامية" وقتال الحوثيين.

وكانت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين، قد قالت إن مقاتلي الجماعة استطاعوا السيطرة على ما وصفوه بـ"الوكر الرئيسي لتنظيمي القاعدة وداعش" في منطقة يكلا قيفة بمحافظة البيضاء، خلال نهاية الاسبوع الماضي.

وتحدثت تلك الوسائل عن مقتل وأسر عناصر في التنظيمين ينتمون لدول عديدة كـ" باكستان وأفغانستان ومصر والسعودية" بالإضافة إلى اليمن.

وتداول ناشطون صوراً لأحد قيادات داعش في منطقة قيفة يدعى "أبو طلحة المصري، قيل أنه قتل في هجوم شنته جماعة الحوثيين على مواقع كان التنظيم الارهابي يسيطر عليها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات