آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

شالوم عليكم.. الإمارات تتنصل من حقوق الفلسطينيين عبر مقال تطبيعي في صحيفة عبرية


السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 21 أغسطس, 2020 - 06:05 مساءً ]

في أحدث تطورات اتفاق العار التطبيعي، نشر السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة مقالاً جديداً في صحيفة "يديعوت أحرونوت" تحت عنوان "شالوم عليكم"، أشاد فيه بالتطبيع، وتنصل من حقوق الفلسطينيين مقللا من أهميتها بالنسبة للاتفاق.

وفي مقاله التي احتفت به الصحافة الإسرائيلية، شدد العتيبة على أهمية التطبيع، معددا فوائده بقوله أن الاتفاق سيفتح الباب للتعاون في كافة المجالات وأبرزها السياحة والعمل والتعليم، وحتى "الصلاة" في مركز التسامح الديني الذي سيتم تشييده في الإمارات. 

وواصل العتيبة قائلاً: "من خلال هذا الاختراق اختارت الإمارات وإسرائيل الدبلوماسية والتعاون باعتبارهما الخيار المفضل لدينا لمواجهة هذه التحديات. سنعمل معاً مع الولايات المتحدة لتعزيز أمننا المشترك".

وواصل العتيبة تعديده لأهمية تطبيع بلاده مع "إسرائيل" بأنه "يبقي على حل الدولتين على قيد الحياة، وفقاً لما تتبناه الجامعة العربية والمجتمع الدولي. كما أن البيان يعزز استقرار الأردن ويثبت أهميته لمبادرات مستقبلية".

وأضاف: "بهذه الروح ستبقى الإمارات مؤيداً متحمساً ومثابراً للشعب الفلسطيني وكرامتهم وحقوقهم ودولتهم السيادية. عليهم أن يربحوا من ثمار التطبيع. وكما عملنا على مدار 60 عاماً، سنؤيد بتصميم هذه الأهداف".

وخلص العتيبة إلى القول: "الآن فتح هذا الباب. وبمقدور إسرائيل والإمارات السير معاً، وكما في كل الرحلات ستكون هناك تحديات ومصاعب. وقد نتناقش أحياناً على الاتجاه، لكن الهدف واضح وموثوق به أكثر من أي وقت مضى: شرق أوسط أكثر هدوءاً وازدهاراً ومفعم بالأمل".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات