قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مظاهرة طلابية في تعز تنديدا برفع الرسوم الدراسية الجامعية


مظاهرة طلابية في تعز تنديدا برفع الرسوم الجامعية

المهرة بوست - تعز
[ الخميس, 20 أغسطس, 2020 - 09:02 مساءً ]

 شهدت محافظة تعز اليوم الخميس تظاهرات طلابية ضد قرار رفع الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة الذي أتخذه المجلس الأعلى للجامعات الأهلية مؤخراً.

وتجمهر عشرات الطلاب الجامعيين وسط مدينة تعز بالقرب من جولة العواضي ، منددين بما وصفوه "القرار المجحف" الذي جاء في ظل الظروف المعيشية الصعبة وتردي الأوضاع الإقتصادية في البلاد.

وقال أحد الطلاب الجامعيين المحتجين  أن مثل هذا القرار الذي لا يضع إعتباراً للأزمة الإقتصادية التي يعاني منها اليمنيين ، سيثقل كاهل الطلاب وأسرهم بأعباء مالية جديدة لا يحتملونها ، وربما يدفع الكثير منهم خارج المقاعد الدراسية.

وأوضح أن التعليم في اليمن بات ينظر إليه بإعتباره تجارة رابحة لتحقيق مكاسب خيالية ، لا خدمة مجتمعية وإستثمار بشري طويل المدى سيعود بالنفع دون شك على البلد ويجنبها الكثير من المشاكل والأزمات مستقبلاً.

ووفقاً لمصادر جامعية، فإن الرسوم الدراسية بالجامعات الخاصة سترتفع بنحو 25% ابتداء من هذا العام وذلك بموجب قرار جديد اتخذه مجلس التنسيق للجامعات الخاصة الذي يضم في عضويته عدداً من الأكاديميين ومدراء الجامعات.

وتعاني  اليمن منذ ثلاثة عقود تقريباً  ظروفاً إقتصادية سيئة ، تفاقمت حدتها نتيجة الحرب العسكرية التي دخلت عامها السادس ، بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية وبين جماعة انصار الله (الحوثيين) الموالين لإيران.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات