مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن... السيول تتسبب بأضرار في وصاب السافل بذمار


السيول تتسبب بأضرار في وصاب السافل بذمار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 19 أغسطس, 2020 - 06:00 مساءً ]

تسببت سيول الأمطار في مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار بأضرار كبيرة في الطرقات والعبارات والمدرجات والأراضي الزراعية وشبكات وآبار الري

وأفاد تقرير للسلطة المحلية بالمديرية، أن المقطع الترابي على الطريق الرئيسي ضمن مشروع طريق ذمار الحسينية من مدينة الثلوث إلى بيت البعداني البالغ طوله 32كم تعرض لانجرافات وانهيارات صخرية كبيرة.

وحسب التقرير تعرض المقطع الاسفلتي في بيت البعداني ومدخل مدينة مشرافة البالغ طوله 15كم لانهيارات صخرية وتصدع للعبارات.

وأوضح التقرير أن مقطع سايلة وادي رماع أوشك على الانجراف التام بسبب تدفق السيول بكميات كبيرة، فيما جرفت سيول الأمطار طرق معبدة ومرصوفة في عزلة قرضان تقدر بنحو 9 كم.

وذكر التقرير أن أراضي ومدرجات زراعية تعرضت لانجرافات وطُمست آبار مياه جراء السيول.

وبين أن نحو 20 كم مربع من مزارع المانجو والموز والذرة على امتداد وادي رماع تعرضت لانجرافات بما فيها من المحاصيل، بالإضافة إلى جرف المشارب والمصدات وشبكات الري السيلي في الوادي.

كما تعرضت نحو 800 مدرجة "قطعة" في عزلة قرضان للجرف، وطمست عدد من إبار المياه جراء السيول وفق التقرير.

ودعا مدير المديرية فؤاد أحمد القديمي السلطة المحلية بالمحافظة وكافة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة الأضرار التي لحقت بالطرقات والأراضي الزراعية وتقديم الدعم اللازم للمزارعين وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد أهمية تظافر الجهود في استصلاح الأراضي الزراعية والمشارب وقنوات الري، وسرعة رفع الصخور المنهارة ورص الطرق التي جرفتها السيول، وترميم العبارات في الخط الاسفلتي بما يسهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين والتخفيف من آثار الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار على المجتمع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات