عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أمريكي رفيع يحث الحوثيين على اطلاق سراح سجين من الجالية اليهودية في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 18 أغسطس, 2020 - 05:16 مساءً ]

حث المبعوث الأمريكي الخاص لرصد ومكافحة معاداة السامية، إيلان كار ،ف جماعة أنصار الله(الحوثيين) على إطلاق سراح عضو مسجون بشكل غير قانوني من الجالية اليهودية في اليمن.

ويعتقل الحوثيون منذ أربع سنوات، ليفي سالم موسى مرهابي وهو عضو في الجالية اليهودية التي لا توجد إحصائية دقيقة عن عدد من تبقى منها في اليمن.

وقال المسؤول الأمريكي الرفيع على حسابه في تويتر:" نحن ننضم إلى الدعوة لإطلاق سراح مرهابي فوراً".

وتتهم جماعة الحوثيين باضطهادها للأقليات الطائفية في اليمن كاليهود والبهائيين، وسابقا أصدرت حكماً بإعدام خمسة بهائيين، لكنها أوقفت الحكم بتوجيهات من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، واكتفت بنفيهم خارج البلاد.

وتعتبر الطائفة اليهودية في اليمن من أقدم الطوائف في العالم، وكان أغلبية اليهود قد رحلوا إلى فلسطين عقب انتهاء الحرب الأولى بين إسرائيل والعرب في 1948.

ويقول المؤرخون بأن اليمن هي مهد اليهودية، وكان لها حضور قوي في عصر الدولة الحميرية الثالثة التي وحدت اليمن، قبل الإسلام.

وشكل اليهود جزءاً أساسياً من نسيج المجتمع اليمني، وتعايشوا بسلام مع المسلمين على مدى قرون طويلة، وتحديداً منذ دخول الإسلام إلى اليمن في عام 628 م.

ورغم إن الإسلام كفل للطائفة اليهودية في اليمن حقوقها كاملة، إلا أنها تعرضت للمضايقات والاضطهاد والعنف في العشرين العام الأخيرة، من قبل جماعات دينية متشددة كتنظيم القاعدة وجماعة الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات