السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

"العمراني" يدعو الإمارات إلى وقف تقسم اليمن ودعم المليشيات الانفصالية


العمراني يدعو الإمارات إلى وقف دعم تكوين مليشيات انفصالية في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 18 أغسطس, 2020 - 05:04 مساءً ]

دعا السفير اليمني في الأردن علي العمراني، اليوم الثلاثاء، دولة الإمارات (المشاركة ضمن التحالف السعودي) إلى وقف تقسيم اليمن، وإيقاف تكوين مليشيات انفصالية.

جاء ذلك، في تغريدة عبر حسابه على تويتر ردا على تدوينة لوزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش بشأن تطبيع بلاده مع الكيان الصهيوني.

وقال العمراني:" يجب وقف دعم تقسيم اليمن وتكوين جيوش ومليشيات انفصالية من أجل ذلك، لأنه سوف يتسبب في حرب أهلية طويلة الأمد في اليمن".



وحذر من أن تلك التصرفات ستجذب إليها المزيد من التدخلات الإقليمية والدولية، ويصعب تخمين النتائج والتداعيات بعد ذلك، وقد تصل النار الجميع".

وتدعم الإمارات التي تشارك إلى جانب السعودية في تحالف عسكري ضد الحوثيين، المشروع الانفصالي في جنوب اليمن، والذي يمثله ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وهو الكيان الذي تم تأسيسه في أيار/مايو 2017 بدعم وإشراف مباشر من أبوظبي والتي كانت حينها تتولى الإدارة السياسية والعسكرية لمدينة عدن ومعظم مناطق المحافظات الجنوبية والساحل الغربي.

ويشمل الدعم الإماراتي في اليمن، إنشاء وتسليح قوات عسكرية وأمنية في مناطق سيطرة المجلس الانتقالي خارج إطار المؤسسات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وتوفير الدعم السياسي للمجلس داخل اليمن، وتسويقه مشروع الانفصال في الخارج.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات