الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > عربي و دولي

بشروط ثلاث.. إخوان مصر: «مستعدون للتفاوض مع النظام»


نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين ،إبراهيم منير

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 30 أبريل, 2018 - 06:24 مساءً ]

قال «إبراهيم منير»، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، مساء أمس «الأحد» 29 أبريل، إن الجماعة مستعدة للتفاوض مع النظام بثلاثة شروط.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة «الجزيرة مباشر» القطرية، بالتزامن مع دعوات خرجت من القيادي البارز المنشق عن الإخوان، كمال الهلباوي، مؤخرًا لإجراء مصالحة شاملة في البلاد.

وتتمثل الشروط الثلاثة للتفاوض مع النظام، بحسب «منير»، أن يكون الحوار مع شخص «مسؤول وليس سفيرًا»، وأن يشمل الحوار جميع الرافضين لقائد الانقلاب، «عبدالفتاح السيسي».

كما اشترط كذلك أن يسبق الحوار إطلاق سراح «السجناء السياسيين»، وبينهم محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًّا.

وعادة ما تنفي السلطات المصرية وجود «معتقلين» بسجونها، وتشدد على أن جميع المحتجزين يواجهون أحكامًا أو اتهامات بالعنف.

وعلى مدى أكثر من 4 سنوات، تبنت أطراف عدة، بينهم مفكرون مصريون وأحزاب ودبلوماسيون غربيون، مبادرات لتسوية سياسية تنهي حالة الانقسام المجتمعي في البلاد، وتقود إلى مصالحة شاملة، لكن دون جدوى، وما لبثت أن تراجعت تلك الفعاليات السنوات الأخيرة مع انتخاب «السيسي» للمرة الثانية رئيسًا للبلاد حتى 2022.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات