29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

تصعيد متواصل واشتعال الموجهات بين الجيش اليمني و"مليشيا الانتقالي" في أبين


تصعيد متواصل واشتعال الموجهات بين الجيش اليمني و"مليشيا الانتقالي" في أبين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 17 أغسطس, 2020 - 06:34 مساءً ]

شهدت محافظة أبين جنوب اليمن تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً ، رغم إعلان وقف النار الأخير.

وقالت قناة روسيا اليوم مر أن هذه هي المرة الأولى التي تعود فيها المعارك بغير ساعات الليل منذ إعلان السعودية أواخر يوليو الماضي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع منذ نوفمبر 2019.

وفي السابق، كانت المعارك بين الطرفين، تبدأ في ساعات المساء وتتوقف في ساعات الفجر الأولى.

وتشمل آلية تسريع تنفيذ الاتفاق التي قدمتها السعودية 5 نقاط تنفيذية، وهي "استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي بدأ سريانه منذ 22 يونيو 2020"، و"إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن"، بالإضافة إلى "تكليف رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما، مع "خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات