تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر    
الرئيسية > أخبار اليمن

حزب الإصلاح اليمني يطالب النيابة بإعلان نتائج التحقيقات في عمليات الإغتيال التي طالت ابرز رموزه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 17 أغسطس, 2020 - 06:11 مساءً ]

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح الى الكشف عن نتائج التحقيقات وهوية الجناة في حوادث الإغتيالات التي طالت العشرات من رجال الدين  والناشطين الحقوقيين والمدنيين بالإضافة الى عناصر تابعة للجيش والأمن وكل حوادث الإغتيال التي شهدتها العاصمة المؤقتة خلال السنوات الأربع الفائتة.

وقال رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في عدن، إنصاف مايو، إنه لم يعد مقبولا عرقلة اجراءات التقاضي في ملف الاغتيالات التي شهدتها مدينة عدن وراح ضحيتها المئات من الكوادر والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية.

وأضاف في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال الشيخ"صالح حليس" أن النيابة العامة مطالبة  بالكشف عن سير ونتائج التحقيق وهوية المتهمين في قضية اغتيال المهندس الشيخ "صالح حليس"، وكل حوادث الاغتيال التي شهدتها عدن خلال السنوات الماضية.

واغتيل رجل الدين المعروف الشيخ المهندس صالح حليس  منتصف أغسطس من العام 2016 برصاص مسلحين مجهولين أثناء خروجه من مسجد الرضا بمديرية المنصورة.

وأكد رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في عدن بقوله، نريد تحقيقا شفافا وعادلا يكشف المتهمين في اغتيال الشيخ "حليس" وكل عمليات الاغتيال الأخرى والجهات التي حرضت ومولت كل تلك الإغتيالات.

وقال، أن مرور أربع سنوات دون تحقيق حقيقي يعد وصمة عار في جبين مؤسسة القضاء وسلطات الضبط القضائي.

لافتاً الى إن الهدف من مسلسل الاغتيالات الرهيب الذي عصف بمدينة عدن هو إفراغها من رموزها المؤثرين .

ويتهم حزب التجمع اليمني للاصلاح وعدد من الناشطين اليمنيين دولة الإمارات العربية بالوقوف المباشر وراء عمليات الإغتيال التي أودت بحياة العشرات من رجال الجيش والأمن والدين بالإضافة الى ناشطين سياسيين وحقوقيين .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات