مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

قطر تصف اتهامات المتكررة من وزير الإعلام اليمني بـ"الإفلاس"


وزير الإعلام في الحكومة اليمنية ، معمر الارياني

المهرة بوست - الدوحة
[ الإثنين, 17 أغسطس, 2020 - 01:51 مساءً ]

أعربت الخارجية القطرية، مساء الأحد، عن استغرابها من "الهجوم المتكرر" من وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، واصفة ذلك بـ"الإفلاس".

وقالت الخارجية في بيان، صدر في وقت متأخر من يوم أمس: إن "دولة قطر تعرب عن استغرابها الشديد من تكرار هجوم وزير الإعلام اليمني على قطر في سياق الصراع القائم في اليمن الشقيق".

وأضافت: إن "هذا التكرار يعبر عن إفلاس الإرياني، الذي ترك مأساة الشعب اليمني الشقيق جانباً وتفرغ للهجوم على قطر".

وأكدت "الرفض القاطع للادعاءات الواردة في تصريحات الإرياني"، دون ذكرها، مشددة على أنها "عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً".

وكان الوزير اليمني جدد اتهامه لقطر بالتواصل في الفترة الأخيرة مع مليشيات الحوثيين، قائلاً: إن ذلك "يعد تجاوزاً لكل القوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي".

وفي أبريل الماضي، رفضت الخارجية القطرية اتهاماً وجهه الإرياني لها بدعم جماعة الحوثي، وهو ما كرره مرة أخرى قبل أيام.

وفي يوليو الماضي أيضاً، أعربت الخارجية القطرية عن "استغرابها الشديد من الزج باسمها في الحرب في اليمن، ورفضها لاتهام رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، للدوحة بدعم جماعة الحوثي".

ودعت الخارجية القطرية آنذاك "المسؤولين اليمنيين للنأي بأنفسهم بعيداً عن الصراعات البينية".

وتشير الخارجية بالصراعات على ما يبدو إلى أزمة خليجية مستمرة منذ يونيو 2017، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربع بالسعي إلى فرص الوصاية على قرارها الوطني.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات