شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تحذر من تهديدات قالت إنها قد تودي باليمن إلى المجاعة


الأمم المتحدة تحذر من تهديدات قالت إنها قد تودي باليمن إلى المجاعة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 16 أغسطس, 2020 - 10:41 مساءً ]

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، من تهديدات خطيرة قالت إنها قد تؤدي باليمن إلى الانزلاق نحو المجاعة، في حال استمرت هذه التهديدات التي أدت لتعطيل إمدادات المواد الغذائية.

وقال مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن هناك 7 من أكبر التهديدات التي يواجهها السكان في اليمن وهم يكافحون للحصول على ما يكفي من الغذاء للبقاء على قيد الحياة.

وذكر البرنامج أن الصراع، والاقتصاد، وفيروس كورونا، والسيول، والكوليرا، وأزمة الوقود، وناقلة النفط “صافر” تمثل أكبر تهديد لليمن في الوقت الحالي.

وقال أن وتيرة القتال في اليمن لا تزال في تصاعد مستمر، حيث أدت المواجهات خلال الأسابيع الماضية إلى مقتل عشرات المدنيين، معظمهم من الأطفال.

وأكد البرنامج أن وضع الاقتصاد أصبح يمثل تهديداً كبيراً لليمنيين، خصوصاً بعد الهبوط المستمر للريال اليمني، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في حين تراجعت نسبة التحويلات المالية.

وأشار إلى أن نحو ثلث السكان في اليمن أصبحوا غير قادرين على شراء ما يكفي من الطعام.

وعن فيروس كورونا، أشار البرنامج إلى أن اليمن شهدت أعلى معدل وفيات في العالم، في حين أدى فيروس كورونا المستجد إلى تعطيل واردات المواد الغذائية وسُبل العيش.

كما ذكر أن السيول المدمرة التي شهدتها اليمن تسببت بمقتل العشرات ونزوح الآلاف وتدمير المنازل، وأدت إلى ارتفاع خطر الإصابة بالكوليرا.

ونوه البرنامج إلى أن معظم السكان قد يترددون في طلب العلاج بسبب المخاوف ذات الصلة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن نقص الوقود أدى إلى تأخير إيصال المساعدات الغذائية التابعة للبرنامج وكذا تعطيل المستشفيات والاتصالات التي تعتمد على الوقود بشكل أساسي.

وذكر البرنامج أنه يعمل بشكل كبير للتخفيف من معاناة السكان في اليمن، في ظل هذه التهديدات الخطيرة.

وعن ناقلة النفط صافر، حذر البرنامج من أن تسرب النفط سيؤدي إلى إغلاق ميناءي الحديدة والصليف، بما من شأنه تعطيل عمليات البرنامج المنقذة للحياة والواردات الغذائية التجارية.

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ مطلع 2015 بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، وأصبح 80 بالمئة من اليمنيين يعتمدون بشكل أساسي على المساعدات الغذائية. بحسب تقارير للأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات