وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن ... مسيرة بمحافظة شبوة ضد الانتقالي ورفضاُ لتطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي


شبوة ثالث محافظة كبيرة في الجنوب تخرج ضد الانتقالي بمسيرة حاشدة- تويتر

المهرة بوست - شبوة - خاص
[ الأحد, 16 أغسطس, 2020 - 05:17 مساءً ]

تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الأحد، في محافظة شبوة جنوبي البلاد، ضد "انقلاب" المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وتأييداً للشرعية وتنفيذ اتفاق الرياض.

وطالب المشاركون في المظاهرة التي نظمها الائتلاف الوطني الجنوبي، بتوسيع دائرة المشاركة في العملية السياسية، واستيعاب كافة المكونات الجنوبية في الحكومة القادمة، و"التمثيل العادل والكامل في مشاورات الرياض المتعلقة بتشكيل الحكومة وكافة الترتيبات السياسية"، بحسب بيان صادر عنهم.

وتطرق المشاركون في المظاهرة إلى التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي، معبرين عن رفضهم له.

وأشار البيان إلى أن "رفع لافتة التفويض الشعبي أمر لا يتسق مع قيم الديمقراطية ويهدد السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار كونه يؤسس لحالة من الإلغاء والتهميش والاقصاء ويقود للعنف والفوضى".

و دعا البيان إلى "إيلاء محافظة شبوة اهتماماً خاصاً بتوفير الخدمات ومشاريع البنية التحتية وتعويضها عن الحرمان الذي عانت منه في الماضي"، مؤكداً "أنه لم يعد هناك أي مبرر لبقاء منشأة بلحاف معطلة"، مطالباً "بسرعة تشغيلها لتكون داعمة للاقتصاد الوطني ورافدا للتنمية في المحافظة".

كما طالب البيان "بضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض وبما يضمن عودة الدولة بكافة مؤسساتها وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة".

وتأتي التظاهرة في أعقاب إعلان السعودية، الشهر الماضي، آلية لتسريع العمل بـ"اتفاق الرياض" بين الحكومة و"الانتقالي" الذي تم توقيعه في نوفمبر الماضي.

وتضمنت الآلية تخلي المجلس عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتكليف رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما.

كما شملت أيضا استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الطرفين، ومغادرة القوات العسكرية عدن إلى خارج المحافظة، وفصل قوات الطرفين في محافظة أبين (جنوب) وإعادتها إلى مواقعها السابقة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات