الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعتزمون مقاضاة التحالف "السعودي الاماراتي" لمنعه دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 16 أغسطس, 2020 - 05:03 مساءً ]

قالت جماعة أنصار الله(الحوثيين)  ، إنها ستقاضي التحالف السعودي الاماراتي، لاحتجازه سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن وزير النفط في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، أحمد عبدالله دارس، قوله إن "اليمن لم تستفد من الانخفاض العالمي في أسعار المشتقات النفطية بسبب الغرامات المالية المفروضة جراء منع دخول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة".

وأكد دارس أن "استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية يكلف ويفرض غرامات مالية تقدر بحوالي 250 مليون دولار، يتحملها المواطن اليمني، ما يفاقم من معاناته المعيشية".

ولفت دارس إلى أن وزارته تدرس "رفع دعاوى قضائية لمقاضاة التحالف بقيادة السعودية لتسببه في توقف إمداد القطاعات الخدمية بالمشتقات النفطية ونفاد مخزون شركة النفط من تلك المشتقات خاصة مادة الديزل".

ويوم الاثنين الماضي، قالت جماعة الحوثيين، أن غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تسبب بها التحالف العربي بقيادة السعودية، جاوزت المليون دولار.

وأكدت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة في بيان صحفي، أن التحالف يحتجز 18 سفينة مشتقات نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت الشركة أن السفن المحتجزة تضم 4 سفن محملة بمادتي المازوت والغاز و14 سفينة محملة بمادتي البنزين والديزل.

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة اليمنية و"الحوثيون"، إثر مشاورات في ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بوقف إطلاق النار وحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم على 15 ألفا.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة وموانئها منذ أواخر العام 2014، فيما تحتشد قوات يمنية مشتركة موالية للحكومة "الشرعية" والتحالف السعودي الاماراتي، في أطراف المدينة منذ مطلع نوفمبر 2018 بغية انتزاع السيطرة عليها من قبضة الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات