واشنطن تدعو طهران وقف تهريب الأسلحة للحوثيين     الجزع يتغلب على شباب الغيضة في الجولة الرابعة من الدوري التصنيفي لأندية المهرة     المهرة.. لقاء ينقش احتياجات المركز الصحي بالعيص     محافظ المهرة يوجه بدعم المبدعين والاهتمام بالموروث الثقافي     الحوثيون يشيعون جثمان وزير الشباب والرياضة "حسن زيد"     تركيا.. إنقاذ 70 شخصا من تحت أنقاض زلزال إزمير     تعز.. إصابة مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     بريطانيا تكشف عن مساعدتها لليمن بـ"مليار جنيه" إسترليني منذ بداية الصراع     تعز.. المئات يتظاهرون تنديدا بالإساءة للرسول الكريم محمد     الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات في نوفمبر المقبل     القوات الحكومية تعلن أنها تطوق الحزم عاصمة الجوف     "زعبنوت" يدعو أبناء وقبائل المهرة للوقوف في وجه "الاحتلال السعودي"     منظمة بريطانية: مقتل 86 مدنياً بهجمات أمريكية في اليمن منذ 2017     مقتل نحو 27 شخصا في اشتباكات بين ولايتين في إثيوبيا     الحكومة اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل 3 فرنسيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعتزمون مقاضاة التحالف "السعودي الاماراتي" لمنعه دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 16 أغسطس, 2020 - 05:03 مساءً ]

قالت جماعة أنصار الله(الحوثيين)  ، إنها ستقاضي التحالف السعودي الاماراتي، لاحتجازه سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن وزير النفط في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، أحمد عبدالله دارس، قوله إن "اليمن لم تستفد من الانخفاض العالمي في أسعار المشتقات النفطية بسبب الغرامات المالية المفروضة جراء منع دخول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة".

وأكد دارس أن "استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية يكلف ويفرض غرامات مالية تقدر بحوالي 250 مليون دولار، يتحملها المواطن اليمني، ما يفاقم من معاناته المعيشية".

ولفت دارس إلى أن وزارته تدرس "رفع دعاوى قضائية لمقاضاة التحالف بقيادة السعودية لتسببه في توقف إمداد القطاعات الخدمية بالمشتقات النفطية ونفاد مخزون شركة النفط من تلك المشتقات خاصة مادة الديزل".

ويوم الاثنين الماضي، قالت جماعة الحوثيين، أن غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تسبب بها التحالف العربي بقيادة السعودية، جاوزت المليون دولار.

وأكدت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة في بيان صحفي، أن التحالف يحتجز 18 سفينة مشتقات نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت الشركة أن السفن المحتجزة تضم 4 سفن محملة بمادتي المازوت والغاز و14 سفينة محملة بمادتي البنزين والديزل.

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة اليمنية و"الحوثيون"، إثر مشاورات في ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بوقف إطلاق النار وحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم على 15 ألفا.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة وموانئها منذ أواخر العام 2014، فيما تحتشد قوات يمنية مشتركة موالية للحكومة "الشرعية" والتحالف السعودي الاماراتي، في أطراف المدينة منذ مطلع نوفمبر 2018 بغية انتزاع السيطرة عليها من قبضة الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات