أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين    
الرئيسية > عربي و دولي

1.8% من موظفي مصر يتعاطون المخدرات


مصر .. نحو 1.8% من العاملين بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 15 أغسطس, 2020 - 10:01 مساءً ]

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، عن ثبوت تعاطي المخدرات لنحو 1.8% من العاملين بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية في المحافظات المختلفة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي "نيفين القباج"، السبت، إن نتائج الكشف على 181 ألفا 763 موظفا في مختلف الوزارات، وكذلك في المؤسسات والمديريات التابعة لهم بكافة المحافظات، في الفترة من مارس/آذار 2019 وحتى فبراير/شباط 2020، كشفت تعاطى 1.8% للمواد المخدرة.

ولفتت إلى أن أبرز مواد التعاطي هي "الحشيش والترامادول والمورفين".

وأضافت: "يتم إيقاف الموظف الذى يثبت تعاطيه للمواد المخدرة عن العمل، وإحالته إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة".

وأشارت الوزيرة إلى استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية.

من جانبه، كشف مساعد وزير التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي "عمرو عثمان"، أن هناك 32 ألف موظف تقدموا طواعية للعلاج من خلال الخط الساخن للصندوق.

لافتا إلى أنه يتم اعتبارهم مرضى، وعلاجهم مجانا، وفي سرية تامة.

وفي مارس/آذار 2019، طبقت الحكومة المصرية إجراءات مكثفة لمكافحة المخدرات، عبر إجراء تحاليل لجميع موظفيها الرسميين.

في وقت تبحث لجنة القوى العاملة بمجلس النواب (البرلمان)، إصدار قانون ينص على عقوبة الفصل الفوري من العمل لمتعاطي المخدرات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات