حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

ليبيا : حرق مبنى سفارة الإمارات المغلق في طرابلس رفضا للتطبيع (صور)


حرق مبنى سفارة الإمارات في طرابلس

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 15 أغسطس, 2020 - 09:49 مساءً ]

أحرق محتجون مجهولون مبنى سفارة الإمارات وسط العاصمة الليبية طرابلس، بعد يومين من إعلان الوصول إلى اتفاق تطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.

ونشر ناشطون ليبيون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الآثار التي خلفتها عملية الحرق بمبنى السفارة الإماراتية بالعاصمة الليبية طرابلس، والأضرار المادية بالمكان. 

واتهم ناشطون إماراتيون ووسائل إعلام مقربة من النظام الإماراتي عناصر من حكومة الوفاق بالتورط في الحادثة، زاعمين أنه تم سحب الحراس الذين يقومون بحراسة السفارة، قبل أن تنشب النيران بمبنى السفارة المغلقة التي تخلو من أي تواجد للعناصر الدبلوماسية أو الموظفين.

ووفقا للمزاعم الإماراتية، فإن مجموعة على متن 3 سيارات تحمل علامات وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق، دخلت مقر السفارة لعدة دقائق ثم غادرت، لتنشب النيران في مقر السفارة بعد مغادرتها مباشرة. 

في المقابل؛ كذب مغردون تلك المزاعم مشيرين إلى أنه إذا كانت المحاولة حكومية لأتت على المبنى بشكل كامل، بينما يظهر من صور محاولة الحرق أنها محاولة شعبية مرتجلة.

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الخميس، توصل الإمارات والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ"التاريخي".

وقوبل الإعلان برفض وغضب فلسطيني واسع على المستويين الرسمي والشعبي، والتزم دول عربية عدة الصمت تجاه القرار الإماراتي، فيما رحبت مصر والبحرين وسلطنة عُمان باتفاقية التطبيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات