الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضاحي خلفان يسب أبو تريكة لانتقاده التطبيع الإماراتي


نجم منتخب مصر السابق لكرة القدم، "محمد أبو تريكة"

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ السبت, 15 أغسطس, 2020 - 04:21 مساءً ]

وجه قائد شرطة دبي سابقا، "ضاحي خلفان"، سبابا لنجم منتخب مصر السابق لكرة القدم، "محمد أبو تريكة" إثر تغريدته عما وصفه بـ"سقوط الأقنعة"، بعد إعلان التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل).

وقال "خلفان" في تغريدة له على "تويتر"، "محمد أبو تريكة ينتقد الإمارات التي أعلنت علاقات مع إسرائيل البارحة ويبوس كف حمد بن خليفه الذي أرسى علاقات مع إسرائيل أكثر من عشر سنوات... أيها الشحاذ للريال القطري... أخرس".
 

وفي وقت سابق، قال "أبوتريكة" في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن "تحرير فلسطين والمسجد الأقصى مرتبطٌ بسقوط الأقنعة".

وأكد "أبو تريكة"، أن قضية فلسطين "قضية وعي الشعوب العربية، وليست مسألة اتفاقات بين حكام يتصرفون فيها كيفما ارتأوا ووفق مصالحهم الضيقة على حساب الأمتين العربية والإسلامية".

جاء تعليق "أبو تريكة"، تعليقا على إعلان الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات، الخميس، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي و(تل أبيب)، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية والاحتلال الإسرائيلي.

وبهذا الاتفاق، تكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة، التي توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل)، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

وتسعى (إسرائيل) بشكل حثيث ومتصاعد إلى التطبيع مع الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، دون النظر إلى حل أو مستقبل القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يأتي في وقت تراجع فيه الاهتمام العربي الرسمي بقضية العرب الأولى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات