وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعليق مزلزل للحوثيين بعد تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني (شاهد)


ترامب - محمد بن زايد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 13 أغسطس, 2020 - 11:59 مساءً ]

شن القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وعضو المجلس السياسي الاعلى ، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، هجوما لاذعا على الإمارات والتحالف السعودي في اليمن بعد ساعات من إعلان أبوظبي بالتطبيع رسمياً مع الكيان الصهيوني.

وقال الحوثي في تغريده نشرها على حسابه الرسمي في "تويتر" ان السعودية والدول العربية والاسلامية والإقليمية مطالبه بموقف واضح أمام إعلان الامارات العلاقة المباشرة مع الكيان الصهيوني.

واضاف قائلاً : ان إعلان الإمارات التطبيع مع الكيان الصهيوني هو خيانة للقضية الفلسطينية ولشهدائها وللعروبة.

وأكد الحوثي : أن الحروب التي تشارك فيها الامارات اتت تنفيذ للسياسات الأمريكية وأنها مفتعلة لتدمير علاقات الشعوب العربية.

واضاف في تغريدة أخرى : أن العدوان على اليمن (هو جزء من المؤامرة على الأمة وقضاياها .

وقال الحوثي ان الامارات تقوم بمهام الشرطي الامريكي في المنطقة .

وكان ترامب قد أعلن، اليوم، التوصل إلى اتفاق بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الكيان الصهيوني  والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

وأعلن ترامب تفاصيل الاتفاق في تغريدة على حسابه بموقع تويتر قبل أن يخرج بمؤتمر صحفي، قال فيه: "قبل بضع لحظات تحدثت مع رئيس الورزاء الإسرائيل بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وتوصلنا إلى اتفاق سلام تاريخي، اعتقد الكثيرون أنه مستحيل".

وتابع: "بموجب الاتفاق ستكون العلاقات طبيعية بين البلدين وسيتبادلان السفارات والسفراء... هذه لحظة تاريخية تدعم اتفاق السلام بين الأردن وإسرائيل وتجمع شريكين قادرين على إحداث الفارق".

وأوضح ترامب أنه سيتم إطلاق اسم "أبراهام" على الاتفاق، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى الاقتداء بالإمارات وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال "قد نرى بلدان أخرى تقوم بذلك".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات