الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > مجتمع

على خلفية اعتقال الشرطة الروسية لـ7 مبتعثين

طلاب اليمن في الخارج يدعون الحكومة لإقالة السفير في "موسكو"


طلاب يمنيين احتجزتهم الشرطة الروسية وأفرجت عنهم بعد ساعات (وسائل التواصل)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 13 أغسطس, 2020 - 09:32 مساءً ]

دعت عدد من اتحادات طلاب اليمن في الخارج، اليوم الخميس، الحكومة الشرعية الى إقالة السفير اليمني في موسكو أحمد سالم الوحيشي، "لمخالفته العرف الدبلوماسي وامتهانه لكرامة الطلاب اليمنيين في روسيا" بحسب بيان صادر عن اتحادات الطلبة في عدة دول.

وقال البيان: "نتابع بقلق بالغ عبث الجهات الرسمية في التعليم العالي وبعض السفارات بمستقبل الطلاب اليمنيين في الخارج والتأخير الغير مبرر له في صرف مستحقاتهم".

وأضاف البيان -الصادر عن اتحادات الطلبة اليمنيين في السودان وماليزيا وروسيا وباكستان والمغرب وتركيا والمانيا والصين والهند وبولندا وكوبا- انه "رغم الوعود المتكررة بحل قضايا الطلاب يزداد وضع الطلاب ومشاكلهم سوءً وتعقيداً، بل إجراءات الإقصاء واللامبالاة والتقصير والإهمال من قبل جهات الابتعاث وبعض السفارات".

وتابع "لقد ناشد الطلاب اليمنيين في الخارج جميع الجهات المعنية لإيجاد حلول جذرية لقضايا الطلاب وضبط المسؤولين المتسببين فيها، ولكن النتائج تأتي عكس ما ينادي به الطلاب".

وكانت الشرطة الروسية، قد أوقفت الأربعاء، 7 طلاب يمنيين مبتعثين للدراسة في موسكو، خمسة منهم ضباط شرطة، وذلك بطلب من السفير أحمد الوحيشي، وفق بيان للجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في موسكو.

وذكر بيان اللجنة التحضيرية أن الشرطة الروسية أفرجت عن الطلاب المحتجزين "بعد تدخل مباشر من قبل الوزير المفوض في سفارتنا الدكتور عبدالباري باكر".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، نظم العشرات من الضباط و قفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في العاصمة الروسية للمطالبة بإقالة السفير الوحيشي بسبب "تعسفاته المستمرة"بحقهم حسب قولهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات