أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمطار أشد غزارة على 7 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة واطلاق تحذيرات هامة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 13 أغسطس, 2020 - 03:55 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم استقرار الأجواء مع تحسن طفيف في فرص هطول الامطار خلال الـ 24 ساعة القادمة .

وتوقع المركز في نشرته التنبيهية ليوم الخميس، هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصاحبها العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظة لحج وتعز جنوباً.

وأشار المركز إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات تعز، لحج وإب وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وصولاً إلى المناطق الداخلية لمحافظات شبوة، المهرة وحضرموت، كما تمتد غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة خصوصاً سواحل تعز والحديدة.

وذكر المركز أن أمطاراً متفرقة قد تهطل على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، فيما تستمر الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وتصل سرعتها إلى 40 عقدة.

وحث المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها ، على عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية في الطرقات والمنعطفات الجبلية .

ودعا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء هطول الأمطار.

وحذر المركز ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات