المهرة.. المحافظ يلتقي بمدراء الأجهزة الإعلامية ويشدد على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها     أسعار الصرف.. تراجع كبير للدولار والسعودي في عدن     بعبارات ثورية.. مواطنو المهرة يفضحون مشاريع الاحتلال السعودي     المهرة.. الوكيل بن عليان يتابع استمرار سير عملية تعقيم مدارس الثانوية بالمحافظة     محافظ المهرة يوجه بصرف المستحقات المالية لمكتب الصحة والتركيز على المعالجة الداخلية للحميات     مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت     رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية     بينهم سعوديين.. الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يوقعان اتفاقا بشأن تبادل الأسرى     الميادين: جماعة الحوثي تتفق مع الأمم المتحدة حول صيانة خزان صافر     عدن: مقتل وإصابة مواطنيين شماليين برصاص عناصر أمنية موالية للامارات     طائرة مسيرة إماراتية تقصف مواقع للقوات الحكومية بأبين     عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات


محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 08:51 مساءً ]

 

التقى محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم، بشيوخ وأعيان وعقال حارات مديرية الغيضة عاصمة المحافظة، لدعوتهم لمساندة الأجهزة الأمنية في تنفيذ حملة منع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات، والمشاركة الفاعلة في التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

وفي اللقاء، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل أول المحافظة الأستاذ مختار بن عويض الجعفري، اكد المحافظ على ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تنعم به المهرة، وقيام الشيوخ والأعيان بالدور المناط بهم للقضاء على الظواهر السلبية والمزعجة؛ في إشارة إلى ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات.

وأشار المحافظ إلى حجم الاضرار الناجمة عن ظاهرة إطلاق النار في المناسبات والأفراح والتي تسببت في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات واقلاق السكينة العامة، لافتا الى إن محافظة المهرة تعد قبلة لكل اليمنيين بسبب الأمن والأمان الذي تنعم به، وبفضل جهود المواطنين والأجهزة الأمنية في تثبيت دعائم الأمن والنأي بها بعيدا عن الصراع.

من جانبه أوضح وكيل أول المحافظة، ان المسؤولية تقع على عاتق الشيوخ والأعيان وكافة المواطنين في التعاون مع الأجهزة الأمنية لنجاح حملة منع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات.

وأضاف الجعفري، إن المجتمع شريك مع السلطة ويجب من الجميع التعاون في القضاء على هذه العادة السيئة، لما لها من اضرار على حياة المواطن وعلى المجتمع وتقلق السكينة العامة.

ولفت الجعفري إلى عدد من الخطوات والإجراءات التي أقرتها اللجنة الأمنية لمنع هذه الظاهرة، مثل التنسيق مع المؤسسات الإعلامية في نشر حملات لتوعية للمواطنين بأضرار إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وما قد يسببه الرصاص الراجع من كوارث وخيمة، وكذلك التنسيق مع الأجهزة الأمنية والمأذونين الشرعيين لمنع العقود حتى يلتزم العريس بمنع إطلاق النار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات