باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > منوعات

ما سر منع الكمامات المحتوية على صمامات للتهوية؟


ما سر منع الكمامات المحتوية على صمامات للتهوية؟

المهرة بوست - اندبندنت
[ الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 06:17 مساءً ]

حذر الخبراء من أن بعض أغطية الوجه لا تحمي مرتديها ومن حولهم من الفيروس، وفي الآونة الأخيرة، عدلت العديد من شركات الطيران سياسات الكمامات الخاصة بها لحظر أغطية الوجه ذات الصمامات.

ويأتي الحظر المتزايد على الأقنعة المزودة بالصمامات في الوقت الذي تعلم فيه الباحثون المزيد حول كيفية انتشار فيروس "كورونا"، والمخاطر التي تشكلها الصمامات.

تتضمن بعض أنواع الأقنعة، بما في ذلك بعض أقنعة "N95" بالإضافة إلى أقنعة القماش، صمامًا بلاستيكيًا أحادي الاتجاه في المقدمة يسهل التنفس.

عندما تتنفس، يتم إغلاق الصمام، ولكن عند الزفير، ينفتح للسماح للزفير بالخروج دون ترشيح.

صُنعت الأقنعة المزودة بصمامات في الأصل للعمل الصناعي حتى يتمكن العمال من التنفس بسهولة في المصانع التي تكون فيها أغطية الوجه ضرورية.

تقول عيادات "مايو كلينك" إن هذه الأنواع من الأقنعة لا تحمي الآخرين من فيروس "كورونا"، لأنه يسمح بإخراج الهواء غير المرشح عندما يزفر مرتديها، ما يعني أن مرتديها يمكن أن ينشر الفيروس مثل شخص لا يرتدي الكمامة.

يُعتقد أن الفيروس التاجي ينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر بشكل رئيسي من خلال قطرات الجهاز التنفسي التي تنتج عندما يسعل أو يعطس الشخص المصاب.

وبما إن المصابين بفيروس "كورونا" دون أعراض يمكن أن ينشروا الفيروس، فمن المهم ارتداء قناع يحمي مرتديه والآخرين.

ولهذا، يوصي مركز السيطرة على الأمراض العاملين في المستشفيات بعدم استخدام كمامات "N95" ذات الصمامات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات