واتساب تؤجل قرارها بشأن تحديث الخصوصية     متحدث الأمم المتحدة يؤكد أن العمل مستمر في الإعداد لتقييم ناقلة "صافر"     لجنة إصلاح ذات البين بالمهرة تعقد اجتماع موسع مع الشيوخ والقبائل لمناقشة قضايا الثارات     زعبنوت يجدد التأكيد على أن تصحيح المجلس العام جاء من أجل مصالح أبناء المهرة وسقطرى     تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسًا لمجلس الشورى والموساي نائبًا عاما ومطيع دماج أمينًا لمجلس الوزراء     تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البيضاء     إطلاق كثيف لمضادات الطيران في قصر المعاشيق بعدن     وكالة عالمية تسلط الضوء على المخاوف من تبعات إدراج الحوثيين على القائمة السوداء     الغذاء العالمي يدعو دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن     نجاح صفقة تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف     الواشنطن بوست تؤيد تسمية شارع سفارة السعودية في أمريكا باسم "خاشقجي"     الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض 3 طائرات حوثية مفخخة في سماء المملكة     ما المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق "بيب" التركي؟ .. وهل يُعدّ البديل المناسب لـ"واتساب"؟     لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن


الفيضانات أغلقت طرقات في صنعاء أول من أمس (إ.ب.أ)

المهرة بوست - صنعاء
[ الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 05:44 مساءً ]

توفي 172 شخصاً على الأقل وأصيب المئات بسبب الأمطار والسيول التي ضربت اليمن منذ منتصف يوليو الماضي.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر رسمية ومسؤولين محليين، بأن الأمطار تسببت في وفاة 172 شخصا في أنحاء البلاد بينهم أطفال ونساء وإصابة المئات وتدمير العديد من المباني والمنشآت، كما تضررت مواقع على لائحة التراث العالمي لليونسكو، وخاصة في صنعاء القديمة وشبام وزبيد.


وقال مسؤول حكومي إن "حصيلة ضحايا مأرب ارتفعت إلى 30 قتيلا بينهم 19 طفلا أعمارهم أقل من 13 عاما نتيجة السيول المتدفقة وفيضان سد مأرب لأول مرة".

ووفقاً للوحدة التفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة فقد أضرت الأمطار أيضا بـ 1340 أسرة من النازحين، وشملت الأضرار جرف خيام وإتلافها بالإضافة إلى تلف معدات للإيواء ومواد غير غذائية.

وفي محافظة لحج، جرفت السيول سيارة تحمل 7 مدنيين مما أدى إلى مصرع من كانوا على متنها، كما توفي أربعة اشخاص في الطريق الرابط بين حضرموت وشبوة حسب مسؤولين محليين بسبب السيول والأمطار .

ويؤكد مسؤولون في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن حصيلة ضحايا الأمطار والسيول أكبر من العدد المعلن إذ اجتاحت السيول مناطق يصعب معاينتها في الأرياف والقرى الزراعية والمناطق النائية.

وفي المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين (أنصار الله)، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة للجماعة ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 131 وفاة و124 مصابا.

وبحسب الوزارة فإن 106 منازل ومنشآت خاصة وعامة تضررت كليا، وتضررت 156 جزئياً حتى 7 أغسطس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات