آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن


الفيضانات أغلقت طرقات في صنعاء أول من أمس (إ.ب.أ)

المهرة بوست - صنعاء
[ الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 05:44 مساءً ]

توفي 172 شخصاً على الأقل وأصيب المئات بسبب الأمطار والسيول التي ضربت اليمن منذ منتصف يوليو الماضي.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر رسمية ومسؤولين محليين، بأن الأمطار تسببت في وفاة 172 شخصا في أنحاء البلاد بينهم أطفال ونساء وإصابة المئات وتدمير العديد من المباني والمنشآت، كما تضررت مواقع على لائحة التراث العالمي لليونسكو، وخاصة في صنعاء القديمة وشبام وزبيد.


وقال مسؤول حكومي إن "حصيلة ضحايا مأرب ارتفعت إلى 30 قتيلا بينهم 19 طفلا أعمارهم أقل من 13 عاما نتيجة السيول المتدفقة وفيضان سد مأرب لأول مرة".

ووفقاً للوحدة التفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة فقد أضرت الأمطار أيضا بـ 1340 أسرة من النازحين، وشملت الأضرار جرف خيام وإتلافها بالإضافة إلى تلف معدات للإيواء ومواد غير غذائية.

وفي محافظة لحج، جرفت السيول سيارة تحمل 7 مدنيين مما أدى إلى مصرع من كانوا على متنها، كما توفي أربعة اشخاص في الطريق الرابط بين حضرموت وشبوة حسب مسؤولين محليين بسبب السيول والأمطار .

ويؤكد مسؤولون في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن حصيلة ضحايا الأمطار والسيول أكبر من العدد المعلن إذ اجتاحت السيول مناطق يصعب معاينتها في الأرياف والقرى الزراعية والمناطق النائية.

وفي المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين (أنصار الله)، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة للجماعة ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 131 وفاة و124 مصابا.

وبحسب الوزارة فإن 106 منازل ومنشآت خاصة وعامة تضررت كليا، وتضررت 156 جزئياً حتى 7 أغسطس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات