أسعار الصرف.. تراجع كبير للدولار والسعودي في عدن     بعبارات ثورية.. مواطنو المهرة يفضحون مشاريع الاحتلال السعودي     المهرة.. الوكيل بن عليان يتابع استمرار سير عملية تعقيم مدارس الثانوية بالمحافظة     محافظ المهرة يوجه بصرف المستحقات المالية لمكتب الصحة والتركيز على المعالجة الداخلية للحميات     مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت     رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية     بينهم سعوديين.. الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يوقعان اتفاقا بشأن تبادل الأسرى     الميادين: جماعة الحوثي تتفق مع الأمم المتحدة حول صيانة خزان صافر     عدن: مقتل وإصابة مواطنيين شماليين برصاص عناصر أمنية موالية للامارات     طائرة مسيرة إماراتية تقصف مواقع للقوات الحكومية بأبين     عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام    
الرئيسية > منوعات

احذر.. ظهور هذه العلامات على جلدك مؤشر لأمراض خطيرة


لون الجلد وشكله يمكن أن يكون مؤشر لأمراض خطيرة

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 04:20 مساءً ]

لون الجلد وشكله يمكن أن يكون مؤشرا على وجود خلل في أعضاء الجسم وأمراض ربما يكون بعضها بالفعل خطير.

عرض ينس تِسمان من جمعية أطباء الجلد الألمان "BVDD" أهم الأمراض الداخلية التي تظهر عوارضها على الجلد، بحسب موقع "دويتشه فيله" الألماني.

إذا وجدت بقع حمراء مؤلمة أسفل الساق والحُمامَى العَقِدَةُ (التهاب الخلايا الدهنية تحت الجلد) فهذا يشير إلى التهابات في الأمعاء كالتهاب القولون التقرحي وداء كرون.

أما إذا أصبت باليرقان (تصبغ الجلد وبياض العين باللون الأصفر)، فهذا يعني أن لديك اضطرابات في الكبد أو التهاب الكبد الوبائي أو تليف الكبد أو احتقان القنوات الصفراوية.

وكذلك تؤدي الاضطرابات في عمل الأوعية إلى ظهور بقع حمراء على راحة اليد والإبهام.

وفي حالة الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي للدهون (ارتفاع نسبة الدهون في الدم) تظهر على شكل نتوءات صغيرة على الجفون وأحياناً على شكل هالات سوداء حول العين.

أما الإصابة بالكبد الدهني والتهاب الكبد وتليفه تؤدي إلى العناكب الوعائية (الوحمة الوعائية): توسع للأوعية الدموية على شكل شبكة عنكبوت تحت سطح الجلد في القسم الأعلى من الجسم وفي البطن.

ويشير وجود نقاط دموية صغيرة في أسفل الساق لوجود التهاب وعائي.

وفي حال ظهر "الشواك الأسود" وهي بقع بنية على الرقبة والحلق فهذا دليل على مشكلة في مستوى السكر في الدم.

أما تلون الخدين والأنف باللون الأحمر-الأرجواني فهذا مؤشر على الإصابة بمرض المناعة الذاتية المعروف بالذئبة الحمامية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات