الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > عربي و دولي

بعد اندلاع 60 حريقاً بفعل البالونات الحارقة.. مقاتلات الإحتلال الصهيوني تقصف مواقع لحماس في قطاع غزة


مقاتلات إسرائيلية تقصف قطاع غزة/رويترز

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 03:58 مساءً ]

شنت طائرات حربية للاحتلال الصهيوني  في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء 12 أغسطس/آب 2020، غارات ضد أهداف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تصريح نشره على حسابه الرسمي على موقع تويتر: "شنت طائرات ومروحيات حربية غارات على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة، حيث تم استهداف مجمع عسكري وبنية تحتية تحت أرضية ومواقع رصد تابعة لحماس"، مضيفاً أن الغارات تأتي "رداً على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة".

فيما أفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال الصهيوني قصف خمسة مواقع مختلفة في القطاع.

إذ قال الشهود إن الطائرات شنت ثلاث غارات، استهدفت موقعاً في منطقة تقع جنوبي مدينة غزة، وموقعين آخرين يقعان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني نقطتي رصد، وسط القطاع، بالقذائف ونيران الأسلحة الرشاشة ولم يبلغ عن وقوع إصابات من جراء القصف الإسرائيلي.

صحف تابعة للكيان الصهيوني قالت، في وقت سابق من يوم الثلاثاء إن 60 حريقاً اندلعت في مستوطنات إسرائيلية، جراء إطلاق البالونات.

ويقول الفلسطينيون إنهم يستخدمون هذه الأساليب بهدف دفع إسرائيل لتخفيف الحصار عن قطاع غزة المفروض منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان.

تضييق الخناق على غزة: وفي وقت سابق قررت إسرائيل إغلاق معبر "كرم أبوسالم"، وهو المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، بداية من صباح الثلاثاء وحتى إشعار آخر، بزعم الرد على إطلاق "بالونات حارقة" من القطاع تجاه مستوطنات إسرائيلية، بحسب هيئة البث الإسرائيلية ومصدر فلسطيني مسؤول.

هيئة البث الصهيونية (رسمية) قالت إن وزير الدفاع، بيني غانتس، أمر بإغلاق المعبر أمام البضائع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة.

كما أوضحت أن قرار الإغلاق دخل حيز التنفيذ اعتباراً من صباح الثلاثاء.

فيما  قالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة الصهيونية في الأراضي الفلسطينية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية (كوغات) ليل الثلاثاء، في بيان، إن معبر كرم أبوسالم الذي تمر عبره البضائع الى غزة "سيُغلق أمام مرور كل البضائع، باستثناء المساعدات الإنسانية الأساسية والوقود".

حرب البالونات: استمرار إطلاق هذه البالونات تسبب باندلاع 12 حريقاً في 5 مستوطنات إسرائيلية بمحيط غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وبين الحين والآخر يطلق نشطاء فلسطينيون بالونات محملة بمواد حارقة من غزة باتجاه إسرائيل، وترد الأخيرة بقصف مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية، خاصة حركة حماس.

و"البالونات الحارقة" هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، وبدأ الفلسطينيون باستخدامها في مايو/أيار 2018، كأسلوب احتجاجي رداً على اعتداءات الجيش الإسرائيلي على الفلسطينيين.‎





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات