قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 08:26 مساءً ]

أعلنت السلطات الإيرانية، الثلاثاء، "اعتقال 5 جواسيس عملوا داخل وزارات الخارجية والصناعة وشركات عامة في الدفاع ومنظمة الطاقة الذرية، لصالح أجهزة استخبارات غربية".

وقال الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية، "غلام حسين إسماعيلي"، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي إنه "في الآونة الأخيرة، تم اعتقال 5 كانوا يقومون بالتجسس في وزارة الخارجية والصناعة وشركات عامة وفي وزارة الدفاع ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية".

وأشار إلى أن هؤلاء الجواسيس كانوا يعملون "لصالح أجهزة الاستخبارات الغربية".

في السياق ذاته، قالت وزارة الأمن والمخابرات الإيرانية، في بيان، إن الجواسيس الخمسة، الذين تم اعتقالهم، كانوا يتجسسون على المشاريع النووية والسياسية والاقتصادية والعسكرية للبلاد.

وأضافت: "باستخدام أساليب استخبارية متطورة ومتنوعة، يسعى ضباط المخابرات الأجنبية إلى التجسس على المشاريع النووية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والبنية التحتية الإيرانية"، حسب ما نقلته وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية.

واتهمت الوزارة "وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والموساد وبعض مخابرات الدول الأوروبية بـ"التورط" في قضايا التجسس الأخيرة.

وقالت إن وكالات الاستخبارات هذه "تسعى من خلال ذلك إلى تخريب البنية التحتية والمشاريع الإيرانية وتشديد العقوبات القمعية ومنع إيران من الوصول إلى المعرفة والتقنيات الجديدة، فضلا عن خلق تحديات في علاقاتها مع البلدان المجاورة".

لكن البيان أكد أن هذه المحاولات باءت بالفشل إثر المتابعة الحثيثة للمخابرات الإيرانية والأمن الإيراني.

وتابعت الوزارة: "في سياق الحفاظ على الأمن القومي، سنتعامل بحزم مع أي مؤامرة من الأعداء المعادين ضد إيران".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات