أسعار الصرف.. تراجع كبير للدولار والسعودي في عدن     بعبارات ثورية.. مواطنو المهرة يفضحون مشاريع الاحتلال السعودي     المهرة.. الوكيل بن عليان يتابع استمرار سير عملية تعقيم مدارس الثانوية بالمحافظة     محافظ المهرة يوجه بصرف المستحقات المالية لمكتب الصحة والتركيز على المعالجة الداخلية للحميات     مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت     رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية     بينهم سعوديين.. الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يوقعان اتفاقا بشأن تبادل الأسرى     الميادين: جماعة الحوثي تتفق مع الأمم المتحدة حول صيانة خزان صافر     عدن: مقتل وإصابة مواطنيين شماليين برصاص عناصر أمنية موالية للامارات     طائرة مسيرة إماراتية تقصف مواقع للقوات الحكومية بأبين     عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام    
الرئيسية > أخبار اليمن

حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 08:26 مساءً ]

أعلنت السلطات الإيرانية، الثلاثاء، "اعتقال 5 جواسيس عملوا داخل وزارات الخارجية والصناعة وشركات عامة في الدفاع ومنظمة الطاقة الذرية، لصالح أجهزة استخبارات غربية".

وقال الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية، "غلام حسين إسماعيلي"، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي إنه "في الآونة الأخيرة، تم اعتقال 5 كانوا يقومون بالتجسس في وزارة الخارجية والصناعة وشركات عامة وفي وزارة الدفاع ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية".

وأشار إلى أن هؤلاء الجواسيس كانوا يعملون "لصالح أجهزة الاستخبارات الغربية".

في السياق ذاته، قالت وزارة الأمن والمخابرات الإيرانية، في بيان، إن الجواسيس الخمسة، الذين تم اعتقالهم، كانوا يتجسسون على المشاريع النووية والسياسية والاقتصادية والعسكرية للبلاد.

وأضافت: "باستخدام أساليب استخبارية متطورة ومتنوعة، يسعى ضباط المخابرات الأجنبية إلى التجسس على المشاريع النووية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والبنية التحتية الإيرانية"، حسب ما نقلته وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية.

واتهمت الوزارة "وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والموساد وبعض مخابرات الدول الأوروبية بـ"التورط" في قضايا التجسس الأخيرة.

وقالت إن وكالات الاستخبارات هذه "تسعى من خلال ذلك إلى تخريب البنية التحتية والمشاريع الإيرانية وتشديد العقوبات القمعية ومنع إيران من الوصول إلى المعرفة والتقنيات الجديدة، فضلا عن خلق تحديات في علاقاتها مع البلدان المجاورة".

لكن البيان أكد أن هذه المحاولات باءت بالفشل إثر المتابعة الحثيثة للمخابرات الإيرانية والأمن الإيراني.

وتابعت الوزارة: "في سياق الحفاظ على الأمن القومي، سنتعامل بحزم مع أي مؤامرة من الأعداء المعادين ضد إيران".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات