أسعار الصرف.. تراجع كبير للدولار والسعودي في عدن     بعبارات ثورية.. مواطنو المهرة يفضحون مشاريع الاحتلال السعودي     المهرة.. الوكيل بن عليان يتابع استمرار سير عملية تعقيم مدارس الثانوية بالمحافظة     محافظ المهرة يوجه بصرف المستحقات المالية لمكتب الصحة والتركيز على المعالجة الداخلية للحميات     مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت     رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية     بينهم سعوديين.. الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يوقعان اتفاقا بشأن تبادل الأسرى     الميادين: جماعة الحوثي تتفق مع الأمم المتحدة حول صيانة خزان صافر     عدن: مقتل وإصابة مواطنيين شماليين برصاص عناصر أمنية موالية للامارات     طائرة مسيرة إماراتية تقصف مواقع للقوات الحكومية بأبين     عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام    
الرئيسية > أخبار اليمن

إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن


محطة الحاويات في ميناء عدن - جنوبي اليمن

المهرة بوست - عدن
[ الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 07:56 مساءً ]

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد أمزربه، خلو ميناء عدن من حاوية محملة بنترات الأمونيوم أو أي مواد خطرة، وأنه لا يوجد إلا حاويات تحتوي على مادة اليوريا العضوية التي تستخدم كأسمدة زراعية.

جاء ذلك أثناء زيارة وكيل محافظة عدن محمد الشاذلي، للميناء لمتابعة نتائج اللجنة المشكلة من النائب العام لمتابعة ما تم تناوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمونيوم الخطرة في الميناء، محتجزة منذ 3 سنوات .

وأوضح امزربه، أن نتائج التقارير الصادرة من اللجنة التي تم تكليفها من النائب العام أكدت عبر الفحوصات المخبرية عدم وجود أي مواد خطيرة في الميناء، ووجود حاويات تحتوي على مادة اليوريا العضوية التي تستخدم كأسمدة زراعية حسب الوثائق الرسمية من الخط الملاحي والموافقات الفنية من وزارة الزراعة والجهات المعنية الاخرى.

في سياق متصل، كشف تقرير تقييمي للأدلة الجنائية بمدينة عدن اليوم الثلاثاء حقيقة تواجد مادة نترات الأمونيوم الكيمائية في أرصفة ميناء عدن.

وقال تقرير للأدلة الجنائية بمدينة عدن بمشاركة مختبر الهيئة العليا للرقابة الدولية أنه فحص عينات  للمواد المتواجدة في ميناء عدن " المنطقة الحرة ، كالتكس".

 وأوضح التقرير أنه تبين أن المواد عبارة عن سماد اليوريا ، موضحا أن اليوريا بشكلها المتواجد في الحاويات لا يمكنها أن تنفجر

وكان النائب العام الدكتور علي الأعوش قد وجه بالتحقيق في مزاعم تواجد نترات الأمونيوم في ميناء عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات