الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن


محطة الحاويات في ميناء عدن - جنوبي اليمن

المهرة بوست - عدن
[ الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 07:56 مساءً ]

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد أمزربه، خلو ميناء عدن من حاوية محملة بنترات الأمونيوم أو أي مواد خطرة، وأنه لا يوجد إلا حاويات تحتوي على مادة اليوريا العضوية التي تستخدم كأسمدة زراعية.

جاء ذلك أثناء زيارة وكيل محافظة عدن محمد الشاذلي، للميناء لمتابعة نتائج اللجنة المشكلة من النائب العام لمتابعة ما تم تناوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمونيوم الخطرة في الميناء، محتجزة منذ 3 سنوات .

وأوضح امزربه، أن نتائج التقارير الصادرة من اللجنة التي تم تكليفها من النائب العام أكدت عبر الفحوصات المخبرية عدم وجود أي مواد خطيرة في الميناء، ووجود حاويات تحتوي على مادة اليوريا العضوية التي تستخدم كأسمدة زراعية حسب الوثائق الرسمية من الخط الملاحي والموافقات الفنية من وزارة الزراعة والجهات المعنية الاخرى.

في سياق متصل، كشف تقرير تقييمي للأدلة الجنائية بمدينة عدن اليوم الثلاثاء حقيقة تواجد مادة نترات الأمونيوم الكيمائية في أرصفة ميناء عدن.

وقال تقرير للأدلة الجنائية بمدينة عدن بمشاركة مختبر الهيئة العليا للرقابة الدولية أنه فحص عينات  للمواد المتواجدة في ميناء عدن " المنطقة الحرة ، كالتكس".

 وأوضح التقرير أنه تبين أن المواد عبارة عن سماد اليوريا ، موضحا أن اليوريا بشكلها المتواجد في الحاويات لا يمكنها أن تنفجر

وكان النائب العام الدكتور علي الأعوش قد وجه بالتحقيق في مزاعم تواجد نترات الأمونيوم في ميناء عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات