آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

كشف إدارة أبوظبي لشبكة من السجون السرية جنوب اليمن

«سجون الإمارات السرية» يفوز بجائزة أفضل تحقيق


الصحفية ماجي ميخائيل وكالة أسوشيتدبرس

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 30 أبريل, 2018 - 11:33 صباحاً ]

لجنة التحكيم الأمريكية تشيد بتوثيق التحقيق لانتهاكات حقوق الإنسان

أسوشيتدبرس وثّقت وجود 18 سجناً سرياً تابعة لأبوظبي في اليمن

الصحفية ماجي نقلت شهادات مرعبة عن عمليات التعذيب الوحشية في سجون الإمارات



فازت الصحفية ماجي ميخائيل التي تعمل لحساب وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية بجائزة أفضل تحقيق استقصائي عن حقوق الإنسان، وذلك في التحقيق الذي كشفت فيه عن السجون السرية التابعة للإمارات في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، وعن تعرض معتقلين للتعذيب على أيدي رجال الإمارات.

واحدث التحقيق الذي اعدته ماجي ميخائيل ونشرته الوكالة العام الماضي، ردود فعل واسعة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأشادت لجنة تحكيم الجائزة الممنوحة من نادي الصحافة الأمريكية (OPC)، بالتحقيق الذي أعدته ميخائيل معتبرين أنها قامت مع فريقها بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، وتحمل مخاطر شخصية كبيرة، وتزويد تقريرها بالرسوم البيانية والفيديو والرسومات الجذابة.

وفي كلمتها أثناء الإعلان عن فوزها تحدثت ماجي عن المخاطر التي واجهتها وفريقها أثناء إعداد التحقيق، وعن أوضاع العائلات التي تعرض أبناؤها للاخفاء القسري، وعن عملية نقل المعتقلين من عدن إلى ارتيريا.

وكان التحقيق كشف، أنّ الإمارات وقوات يمنية متحالفة معها، تدير شبكة من السجون السرية بأرجاء جنوب اليمن، إذ اختفى مئات الأشخاص الذين تم توقيفهم أثناء تعقب مسلحي تنظيم "القاعدة"، حيث ينتشر التعذيب وإساءة المعاملة على نطاق واسع.

ووثّق التحقيق ما لا يقلّ عن 18 مركزا سريا للاحتجاز في جنوب اليمن، تديرها الإمارات أو قوات يمنية أنشأتها وتدربها، وذلك استناداً إلى روايات محتجزين سابقين وأسر سجناء، ومحامين في مجال الحقوق المدنية، ومسؤولين يمنيين عسكريين.

هذه السجون السرية، تم إنشاؤها داخل قواعد عسكرية وموانئ ومطار، وفلل خاصة حتى داخل ملهى ليلي، بحسب التحقيق. وقال وزير الداخلية اليمني (السابق) حسين عرب، إنّ بعض المعتقلين نقلوا إلى قاعدة إماراتية عبر البحر الأحمر في ارتيريا، بحسب التحقيق، ونقل شهادات مرعبة لسجناء سابقين عن عمليات التعذيب الوحشية في تلك السجون.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات