وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر عسكرية : الإمارات تؤجل دعم التمرد في تعز

المهرة بوست - الشرق
[ الإثنين, 30 أبريل, 2018 - 11:27 صباحاً ]

اربكت الاشتباكات التي اشعلتها كتائب ابو العباس الموالية للامارات في تعز وسط اليمن، حسابات تحالف السعودية في معركة الساحل الغربي.
وقالت مصادر عسكرية ، ان الاشتباكات المسلحة التي اشعلتها مليشيا ابو العباس (عادل عبده فارع)، المصنف على قائمة الارهاب الخليجية والامريكية، والمدعوم اماراتيا، مع قوات الحكومة الشرعية داخل مدينة تعز، ورفضها تسليم المقرات والمؤسسات الحكومية التي تسيطر عليها، ادى الى تحقيق جماعة الحوثي لتقدم ميداني في عدة جبهات.
وأوضحت المصادر، ان الاتفاق الموقع لانهاء الاشتباكات التي دامت خمسة ايام وادت الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، لازالت كتائب ابو العباس تماطل في التنفيذ. بحسب "الشرق".

وفي دلالة على الدور الاماراتي في اشعال الحرب بتعز بتشجيعها لتمرد ابو العباس على الشرعية، شكل قائد القوات الاماراتية في عدن، لجنة لحل النزاع بتعز برئاسة نائب رئيس اركان الجيش اليمني، لتسليم مؤسسات الدولة.

وتمنى الدكتور كمال البعداني في تعليق ساخر على هذا الخبر، من الجنرال الاماراتي اصدار توجيهاته السامية لنفس اللجنة قبل توجهها الى (تعز) ان تقوم بتسليم (مبنى محافظة عدن) واخراج مسلحي عيدروس منه الذي يتمركزون في المبنى ويمنعون دخول اي مسئول اليه، بدعم وحماية اماراتية.

وبحسب المصادر العسكرية ، فان الامارات تسعى للحفاظ على كتائب ابو العباس وعدم هزيمتها، وتهدف من وراء تشجيع التهدئة وتسليم المؤسسات الى ترتيب اوراقها من جديد لتنفيذ اجندتها المعروفة في تشكيل حزام امني لتعز على غرار سيطرتها ونفوذها في المحافظات الجنوبية المحررة.

وأوضحت، ان ابوظبي ادركت كذلك حجم التأثير الكبير للمعارك الداخلية في تعز على جبهة الساحل الغربي، التي اوكلتها لنجل شقيق الرئيس الراحل، العميد طارق صالح، التي لم تحقق اي تقدم منذ اعلانها انطلاق معاركها ضد الحوثيين قبل اكثر من اسبوع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات