أسعار الصرف.. تراجع كبير للدولار والسعودي في عدن     بعبارات ثورية.. مواطنو المهرة يفضحون مشاريع الاحتلال السعودي     المهرة.. الوكيل بن عليان يتابع استمرار سير عملية تعقيم مدارس الثانوية بالمحافظة     محافظ المهرة يوجه بصرف المستحقات المالية لمكتب الصحة والتركيز على المعالجة الداخلية للحميات     مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت     رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية     بينهم سعوديين.. الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يوقعان اتفاقا بشأن تبادل الأسرى     الميادين: جماعة الحوثي تتفق مع الأمم المتحدة حول صيانة خزان صافر     عدن: مقتل وإصابة مواطنيين شماليين برصاص عناصر أمنية موالية للامارات     طائرة مسيرة إماراتية تقصف مواقع للقوات الحكومية بأبين     عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة الأمنية في المهرة تطلق حملة لمنع اطلاق النار في الاعراس والمناسبات


الأجهزة الأمنية في المهرة تطلق حملة لمنع اطلاق النار في الاعراس في المنصورة

المهرة بوست - الغيضة
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 08:55 مساءً ]

اقرت اللجنة الأمنية في محافظة المهرة ( شرق اليمن ) ، اليوم الاثنين ، البدء بتنفيذ حملة منع اطلاق النار في الاعراس والمناسبات ستكون على مرحلتين ابتداءً بمديرية الغيضة عاصمة المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، مع قيادات الأجهزة الأمنية، الخطوات العملية لتنفيذ قرار اللجنة الأمنية بالمحافظة بمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات، وبناءً على توجيهات محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر. 

وأوضح الوكيل الأول بن عويّض- بأن حملة تنفيذ قرار اللجنة الأمنية بمنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ستكون على مرحلتين ابتداءً بمديرية الغيضة عاصمة المحافظة، ومن ثم سيتم التنفيذ على مستوى المديريات الأخرى

واضاف عويض  بأن هذه الحملة يجب أن يرافقها دور إعلامي وتثقيفي فعال سواءً على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع بتنسيق من قبل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، أو من خلال منابر المساجد وتأثيرها، ودور المأذونين الشرعيين في أخذ التعهدات من العرسان بعدم إطلاق النار بتنسيق من قبل مكتب الأوقاف والإرشاد، للتوعية من مخاطر إطلاق النار العشوائي في الأعراس والمناسبات وتهديد حياة المواطنين الآمنين وإقلاق السكينة العامة.

وأكد مدير عام الأمن والشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل صموده بأنهم اتخذوا إجراءات صارمة لمكافحة محلات بيع الأسلحة والذخائر، إضافة إلى إصدارهم قرار بمنع دخول السلاح إلى المحافظة لغير المرخص لهم بحمله، ضمن إطار الخطط الأمنية المستقبلية لحفظ الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة.

ودعا صموده كل نشطاء الإعلام والمثقفين وأصحاب الرأي إلى التفاعل مع الحملة والمساهمة في إنجاحها من خلال التوعية وإرشاد المواطنين بالتقيد بالتعليمات الأمنية حفاظاً على سلامتهم وأمن واستقرار محافظتهم.. لافتاً إلى أنه يجب أن يكون المسؤولين والقادة الأمنيين والعسكريين قدوة لغيرهم في الإلتزام بقرار اللجنة الأمنية كونهم المعنيين بالتنفيذ ومعاقبة المخالفين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات