تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة     ستة منهم وصلوا المكلا.. سام: ترحيل الإمارات لمعتقلي غوانتنامو تنصلٌ من التزاماتها القانونية     شرطة تعز تكشف ملابسات جريمة اختطاف وقتل مواطن في بئر مهجورة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية جاوزت الـ"100 مليون" دولار

المهرة بوست - صنعاء
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 07:18 مساءً ]

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أن غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تسبب بها التحالف (الامريكي، السعودي، الإماراتي) جاوزت المليون دولار.

وأكدت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة في بيان صحفي ،الإثنين، أن التحالف ما يزال يحتجز 18 سفينة مشتقات نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت الشركة أن السفن المحتجزة تضم 4 سفن محملة بمادتي المازوت والغاز و14 سفينة محملة بمادتي البنزين والديزل.

مدير شركة النفط عمار الأضرعي أكد في حديث لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة وصول الشركة إلى مرحلة خطيرة جدا في أزمة المشتقات النفطية نتيجة استمرار التحالف السعودي الامارتي في احتجاز السفن ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وحذر الأضرعي من كارثة انسانية وشيكة بسبب انعدام مادة الديزل، ما يعني توقف تموين مؤسسة الطرقات والجسور لفتح الطرقات التي أغلقت نتيجة السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات.

بيان شركة النفط أشار إلى إن الغرامات المترتبة على احتجاز سفن المشتقات النفطية خلال الفترة من 2019 وحتى يوليو 2020 بلغ مبلغ 101 مليون دولار.

وحمل البيان الأمم المتحدة مسؤولية الشراكة الكاملة مع  التحالف السعودي - الاماراتي في الانتهاكات الناجمة عن استمرار القرصنة البحرية وممارسة العقاب الجماعي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات