إتلاف كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في المهرة     حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية جاوزت الـ"100 مليون" دولار

المهرة بوست - صنعاء
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 07:18 مساءً ]

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أن غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تسبب بها التحالف (الامريكي، السعودي، الإماراتي) جاوزت المليون دولار.

وأكدت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة في بيان صحفي ،الإثنين، أن التحالف ما يزال يحتجز 18 سفينة مشتقات نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت الشركة أن السفن المحتجزة تضم 4 سفن محملة بمادتي المازوت والغاز و14 سفينة محملة بمادتي البنزين والديزل.

مدير شركة النفط عمار الأضرعي أكد في حديث لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة وصول الشركة إلى مرحلة خطيرة جدا في أزمة المشتقات النفطية نتيجة استمرار التحالف السعودي الامارتي في احتجاز السفن ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وحذر الأضرعي من كارثة انسانية وشيكة بسبب انعدام مادة الديزل، ما يعني توقف تموين مؤسسة الطرقات والجسور لفتح الطرقات التي أغلقت نتيجة السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات.

بيان شركة النفط أشار إلى إن الغرامات المترتبة على احتجاز سفن المشتقات النفطية خلال الفترة من 2019 وحتى يوليو 2020 بلغ مبلغ 101 مليون دولار.

وحمل البيان الأمم المتحدة مسؤولية الشراكة الكاملة مع  التحالف السعودي - الاماراتي في الانتهاكات الناجمة عن استمرار القرصنة البحرية وممارسة العقاب الجماعي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات