29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية جاوزت الـ"100 مليون" دولار

المهرة بوست - صنعاء
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 07:18 مساءً ]

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أن غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تسبب بها التحالف (الامريكي، السعودي، الإماراتي) جاوزت المليون دولار.

وأكدت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة في بيان صحفي ،الإثنين، أن التحالف ما يزال يحتجز 18 سفينة مشتقات نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت الشركة أن السفن المحتجزة تضم 4 سفن محملة بمادتي المازوت والغاز و14 سفينة محملة بمادتي البنزين والديزل.

مدير شركة النفط عمار الأضرعي أكد في حديث لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة وصول الشركة إلى مرحلة خطيرة جدا في أزمة المشتقات النفطية نتيجة استمرار التحالف السعودي الامارتي في احتجاز السفن ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وحذر الأضرعي من كارثة انسانية وشيكة بسبب انعدام مادة الديزل، ما يعني توقف تموين مؤسسة الطرقات والجسور لفتح الطرقات التي أغلقت نتيجة السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات.

بيان شركة النفط أشار إلى إن الغرامات المترتبة على احتجاز سفن المشتقات النفطية خلال الفترة من 2019 وحتى يوليو 2020 بلغ مبلغ 101 مليون دولار.

وحمل البيان الأمم المتحدة مسؤولية الشراكة الكاملة مع  التحالف السعودي - الاماراتي في الانتهاكات الناجمة عن استمرار القرصنة البحرية وممارسة العقاب الجماعي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات