بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل 3 مهاجرين أفارقة بنيران القوات الحكومية في مارب شرقي اليمن

المهرة بوست - مأرب - خاص
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 06:17 مساءً ]

 قتل ثلاثة مهاجرين اثيوبيين، في محافظة مأرب التي تشهد مواجهات متقطعة بين القوات التابعة للحكومة المعترف بها دوليا وقوات "أنصار الله" الحوثيين (شرقي اليمن).

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا)، عن مصدر حكومي، قوله إن ثلاثة مهاجرين إثيوبيين على الأقل قتلوا يوم الأحد بعد أن حوصروا في تبادل لإطلاق النار بين الأطراف اليمنية المتحاربة في مأرب.

وقال المصدر الأمني ​​الذي طلب عدم نشر اسمه لـ (شينخوا) إن عددا من المهاجرين الأفارقة أصيبوا أيضا.

واتهمت قناة (المسيرة) الناطقة باسم جماعة الحوثي القوات الحكومية بقتل المهاجرين الأثيوبيين الثلاثة عبر استهدافهم بقصف مدفعي، فيما لم تعلق القوات الحكومية على تلك الاتهامات.

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات بوفاة أكثر من 100 ألف شخص، وأدت إلى أزمة إنسانية تقول منظمة الأمم المتحدة بأنها الأكبر في العالم.

ودفعت الحرب الملايين من سكانه إلى شفا المجاعة، ويعتمد 80 في المئة من السكان على المساعدات الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات