اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الصحة اليمنية : وفاة وإصابة 255 شخصاً جراء السيول والأمطار


سيول الامطار تفجر سد الرئاسة بصنعاء وجرف مركبات ومواطنين

المهرة بوست - صنعاء
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 06:13 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة انصار الله (الحوثيين)، عن وفاة وإصابة 255 شخصاً جراء السيول والأمطار التي ضربت اليمن خلال الأسابيع الماضية.

وقالت الوزارة ، في بيان لها،  إن "عدد ضحايا الأمطار والسيول الأخيرة بأمانة العاصمة والمحافظات الذين تم نقلهم إلى المستشفيات بلغ 131 وفاة و124 مصاباً"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وأضاف البيان أن " 106 منازل ومنشآت خاصة وعامة تضررت كلياً و156 بشكل جزئي حتى 7 أغسطس الجاري منها ما جرفته السيول أو تهدمت نتيجة الأمطار الغزيرة".

وأرجعت وزارة الصحة أسباب هذه المآسي إلى ما وصفته بـ "التعامل المتهور مع السيول من قبل كثير من الضحايا مثل التحرك أثناء هطول الأمطار ما يؤدي إلى جرف السيارات أو السباحة في السدود والحواجز المائية ومجاري السيول ما يؤدي إلى الغرق".

وحسب البيان فإن من الأسباب أيضاً "البناء العشوائي في مجاري السيول وانعدام التخطيط العمراني السليم وعدم ترميم كثير من البيوت القديمة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات