آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الصحة اليمنية : وفاة وإصابة 255 شخصاً جراء السيول والأمطار


سيول الامطار تفجر سد الرئاسة بصنعاء وجرف مركبات ومواطنين

المهرة بوست - صنعاء
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 06:13 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة انصار الله (الحوثيين)، عن وفاة وإصابة 255 شخصاً جراء السيول والأمطار التي ضربت اليمن خلال الأسابيع الماضية.

وقالت الوزارة ، في بيان لها،  إن "عدد ضحايا الأمطار والسيول الأخيرة بأمانة العاصمة والمحافظات الذين تم نقلهم إلى المستشفيات بلغ 131 وفاة و124 مصاباً"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وأضاف البيان أن " 106 منازل ومنشآت خاصة وعامة تضررت كلياً و156 بشكل جزئي حتى 7 أغسطس الجاري منها ما جرفته السيول أو تهدمت نتيجة الأمطار الغزيرة".

وأرجعت وزارة الصحة أسباب هذه المآسي إلى ما وصفته بـ "التعامل المتهور مع السيول من قبل كثير من الضحايا مثل التحرك أثناء هطول الأمطار ما يؤدي إلى جرف السيارات أو السباحة في السدود والحواجز المائية ومجاري السيول ما يؤدي إلى الغرق".

وحسب البيان فإن من الأسباب أيضاً "البناء العشوائي في مجاري السيول وانعدام التخطيط العمراني السليم وعدم ترميم كثير من البيوت القديمة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات