عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > عربي و دولي

أول ظهور لملك إسبانيا الهارب مع مسؤولين رسميين في الإمارات.. (فيديو)


ملك إسبانيا خوان كارلوس يظهر مع مسؤولين رسميين في الإمارات

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 05:07 مساءً ]

ظهر ملك إسبانيا السابق "خوان كارلوس" في لقطات خلال افتتاحه ملتقى إماراتيا إسبانيا في أبوظبي التي يقال إنه اختارها كمنفى، بعد مغادرته بلاده بتهم تلقي رشاوى.

والجمعة، أفادت وسائل إعلام إسبانية، بأن ملك إسبانيا السابق، الذي فر من بلاده إثر فضائح بالفساد، يقيم الآن في أحد أغلى الفنادق في العالم بالعاصمة الإماراتية، أبوظبي.

 

 

وقالت صحيفة "ABC" الإسبانية اليومية، إن "كارلوس" البالغ من العمر 82 عاما، وصل إلى فندق "قصر الإمارات" أبوظبي، مساء الإثنين الماضي.

وقرر "كارلوس"، مغادرة بلاده، إثر اتهامات له بالتورط في قضايا فساد، حيث ذكر بيان صادر عن العائلة المالكة، الإثنين، أن "كارلوس" بعث برسالة لابنه الملك "فيليبي"، يبين فيها رغبته في مغادرة إسبانيا.

ورفض القصر الملكي الكشف عن مكان "خوان كارلوس"، قائلا إنه سيعلن ذلك بنفسه إذا لزم الأمر.

وكشفت الصحيفة الموالية للعائلة المالكة، أن "كارلوس" استقل طائرة خاصة، يوم الإثنين، من فيجو شمال غربي إسبانيا، مع مساعد واحد، وأربعة حراس شخصيين، وبعد سبع ساعات هبطت الطائرة في مطار تجاري في العاصمة الإماراتية.

وفي يونيو/حزيران، فتحت المحكمة العليا الإسبانية تحقيقا أوليا في ضلوع "خوان كارلوس" في عقد لخط سكك حديدية فائق السرعة في السعودية بعد أن ذكرت صحيفة "لا تريبيون دي جنيف" السويسرية أنه تسلم 100 مليون دولار من ملك السعودية الراحل. وفتحت سويسرا تحقيقا أيضا في الواقعة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات